هنود يلجأون إلى التمويل الجماعي لدفع فواتير كورونا

  • ارتفعت حالات الاستشفاء في الهند خلال موجة كوفيد الثانية
  • سبب عجز تأمين التكاليف، يتجه الهنود إلى التمويل الجماعي لدفع الفواتير الطبية الباهظة
  • لجأ الكثيرون إلى التمويل الجماعي لسداد فواتير المستشفيات، وسرعان ما أصبح ذلك بديل للتأمين الصحي والدعم الحكومي
  • حتى قبل تفشي الوباء ، ظهرت الحاجة إلى التمويل الجماعي في حياة ملايين المرضى في الهند
  • في عام 2018 ، وعد رئيس الوزراء ناريندرا مودي بتغطية مجانية لنصف مليار من أفقر المواطنين

 

ارتفعت حالات الاستشفاء في الهند خلال موجة كوفيد الثانية. الآن، بسبب عجز تأمين التكاليف، يتجه الهنود إلى التمويل الجماعي لدفع الفواتير الطبية الباهظة، وفقاً لشبكة “بي بي سي“.

لم تتمكن سوبراجا ريدي ييروفا من التنفس بشكل صحيح لعدة أيام بعد ولادة طفلها الثاني في يونيو (حزيران). بدأت تظهر على الفتاة البالغة من العمر 27 عامًا أعراض فيروس كورونا أثناء حملها، وذلك بعد وقت قصير من زيارة المستشفى لإجراء فحص روتيني.

 

تكاليف فواتير كورونا

 

 

سرعان ما أصيبت سوبراجا بعدوى رئوية حادة وتم إدخالها إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى خاص في مدينة حيدر أباد الجنوبية.

مع ابنتهما البالغة من العمر ست سنوات وابنها حديث الولادة، ينتظر زوجها، فيجايا ييروفا، بفارغ الصبر شفاءها.

كما يسعى يروفا جاهدا لدفع فاتورة طبية ضخمة تصل إلى ما يقرب من 6 ملايين روبية (58636 جنيه إسترليني؛ 80615 دولارًا أمريكيًا) مقابل علاج زوجته. والمبلغ يرتفع يوما بعد يوم.

استخدم تأمينه الصحي، وبلغ الحد الأقصى لبطاقات الائتمان الخاصة به واقترض من البنك. بعد استنفاد كل الخيارات الأخرى، لجأ الشاب البالغ من العمر 35 عامًا إلى Ketto، منصة التمويل الجماعي، وأطلق حملة لجمع التبرعات.

وقال يروفا الذي يعمل كمهندس بدخل شهري ثابت يبلغ 2960 دولارًا إنه “لم يتخيل أبدًا طلب المال من الغرباء”.

وأضاف: “لقد عملت بجد لإعالة أسرتي ولم أطلب المساعدة من أي شخص، وأشعر بالحرج عند إخبار الناس عن عملية جمع التبرعات هذه”.

تعكس قصته محنة الآلاف من العائلات الهندية التي تواجه الآن الأضرار الجانبية من موجة كوفيد الثانية المدمرة في الهند: الديون الطبية الساحقة.

لجأ الكثيرون إلى التمويل الجماعي لسداد فواتير المستشفيات، وسرعان ما أصبح ذلك بديل للتأمين الصحي والدعم الحكومي.

 

فيروس كورونا.. هنود يلجأون إلى التمويل الجماعي لسداد فواتير كوفيد

رجل يرتدي معدات الحماية الشخصية (PPE) يؤدي الطقوس الأخيرة لقريبه الذي توفي بسبب مرض فيروس كورونا Covid-19 في محرقة جثث في 20 أبريل 2021 في نيودلهي ، الهند.. المصدر: غيتي

 

قال الخبراء إن ثلاثة من أكبر مواقع التمويل الجماعي – Ketto و Milaap و Give India – جمعت مجتمعة حوالي 161 مليون دولار بمساعدة 2.7 مليون متبرع حتى الآن خلال الوباء.

قالت منصة Ketto، حيث أطلق السيد يروفا حملة جمع التبرعات الخاصة به، إنها نمت أربع مرات خلال كلتا الموجتين ، حيث جمعت أكثر من 40 مليون دولار لحوالي 12000 حملة تبرع.

حتى قبل تفشي الوباء ، ظهرت الحاجة إلى التمويل الجماعي في حياة ملايين المرضى في الهند.

لا توجد بيانات حول عدد الأشخاص الذين فقدوا أموالهم بسبب الديون الطبية أثناء الوباء، لكن دراسة أولية أجراها معهد Duke Global Health Institute و PHFI تقدر أن ثلثي العاملين لحسابهم الخاص في الهند ونصف القوى العاملة بأجر لم يتمكنوا من تحمل دفع تكاليف الرعاية الصحية.

يقع العبء الأكبر على أفقر الفئات في الهند، وهي مجموعة زادت العام الماضي بمقدار 230 مليون هندي إضافي، وفقًا لباحثين في جامعة Azim Premji. اقترض أكثر من 90٪ مبلغًا متوسطًا قدره 201 دولارًا لسداد الديون.

يمثل الإنفاق العام في الهند على الرعاية الصحية 1.2٪ فقط من ناتجها المحلي الإجمالي، وهو من بين أدنى المعدلات في العالم، حيث يعيش ما يقرب من ثلثي الهنود بدون أي تأمين صحي.

في عام 2018 ، وعد رئيس الوزراء ناريندرا مودي بتغطية مجانية لنصف مليار من أفقر المواطنين في الهند من خلال إطلاق “Modicare” ، أكبر خطة تأمين صحي في العالم.

لكن تحليلًا أجرته شركة Proxima Consulting وجد أن 13 ٪ فقط من المؤهلين بموجب الخطة كانوا قادرين على المطالبة بالتأمين عند دخولهم المستشفى لعلاج كورونا في المستشفيات العامة والخاصة.

لا يغطي المخطط أيضًا تكاليف العيادات الخارجية، والتي تحتل جزءًا كبيرًا من النفقات الطبية.

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا