115 قتيلا وعشرات المفقودين في الهند جراء الأمطار الموسمية الغزيرة

قضى 115 شخصا على الأقل في انزلاقات للتربة وانهيار مبان تسببت بها أمطار موسمية غزيرة في الهند ، وفق حصيلة جديدة أعلنتها السلطات الهندية السبت.

 

بالصور.. ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الموسمية في الهندوتم إجلاء أكثر من 135 ألف شخص ولا يزال عشرات في عداد المفقودين بعد الأمطار الغزيرة التي أدت إلى انهيارات وفيضانات في غرب الهند، وخصوصا في محيط بومباي، العاصمة الاقتصادية للبلاد.

بالصور.. ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الموسمية في الهنديبحث رجال الإنقاذ السبت في الوحل والركام آملين في العثور على ناجين بعد انزلاقات تربة وفيضانات أودت ب115 شخصاً على الأقل في غرب الهند الذي تجتاحه أمطار موسمية، مع إجلاء أكثر من 150 الف شخص.

بالصور.. ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الموسمية في الهندوقال وزير الصحة في غوا فيشواجيت راني “خسر السكان كل شيء تقريبا” مشيرا إلى أن الولاية لم تشهد مثل هذه الأمطار الغزيرة منذ نصف قرن.

 

بالصور.. ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الموسمية في الهندوأضاف أن أكثر من ألف منزل في المنطقة أصيبت بأضرار جسيمة بعدما اجتاحتها السيول.

بالصور.. ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الموسمية في الهندوفيضانات غوا هي الأسوأ منذ عقود، وفقا لرئيس وزرائها برامود ساوانت الذي قال إن الرياح الموسمية تسببت في “أضرار هائلة” لكن لم تقع إصابات بخلاف ولاية ماهاراشترا المجاورة حيث قتل العشرات.

 

بالصور.. ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الموسمية في الهند

ووقع انزلاق للتربة في قرية تالييه في جنوب بومباي أدى إلى انهيار مبنيين إسمنتيين وعشرات المنازل في دقائق، كما قال شهود لوكالة فرانس برس.

 

بالصور.. ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الموسمية في الهند