Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

سفينة أمريكية تطلق 30 عيارا تحذيريا لصد زوارق إيرانية سريعة في مضيق هرمز

11/05/2021 . 04:54

Featured Image

صورة أرشيفية لزورق تابع للحرس الثوري الإيراني. أ ف ب

واشنطن (أ ف ب)

الزوارق الإيرانية تقترب مجددا من السفن الأمريكية

قال البنتاغون، الاثنين، إن قطعة للبحرية الأمريكية أطلقت نيرانا تحذيرية على أكثر من 12 زورقا إيرانيا سريعا بعد اقترابها من غواصة أمريكية في مضيق هرمز.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي أن 13 زورقا هجوميا سريعا للحرس الثوري الإيراني اقتربت لمسافة تقل عن 140 مترا من سبع سفن أمريكية قبل أن تطلق إحدى هذه السفن ثلاثين عيارا تحذيريا على دفعتين.

وهذا الحادث هو الثاني خلال اسبوعين.

 

وأضاف كيربي أن السفينة الأمريكية أطلقت الرصاصات التحذيرية من مدفع آلي عيار 50 مليمتراً قبل أن تغادر الزوارق الإيرانية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون إن الزوارق الإيرانية كانت تتصرف "بعدوانية شديدة"، مضيفاً أن عدد السفن الإيرانية كان أكبر مما كان عليه في الماضي القريب.

وفي حادث مشابه وقع في نيسان (أبريل) الماضي، أطلقت سفينة عسكرية أمريكية رصاصات تحذيرية بعد أن اقتربت 3 سفن تابعة للحرس الثوري الإيراني منها ومن زورق دورية أمريكي آخر في الخليج.

وتأتي هذه الحوادث في الوقت الذي تخوض فيه القوى الدولية، منذ مطلع نيسان(أبريل)، التي لا تزال منضوية في الاتفاق النووي المبرم عام 2015 (بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، روسيا والصين) مع إيران، مباحثات في فيينا بهدف عودة الولايات المتحدة بعد انسحابها الأحادي منه عام 2018، وعودة طهران لالتزاماتها التي كانت تراجعت عنها بعد الانسحاب.

إيران تربط الوفاء بالتزاماتها حول الاتفاق النووي بسير محادثات فيينا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية،الإثنين، سعيد خطيب زاده، إن إيران ستمدد الاتفاق التقني المبرم مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن عمليات التفتيش داخل المنشآت الإيرانية، في حال مضي محادثات فيينا بشأن إحياء الاتفاق النووي على المسار الصحيح.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.