الصين تسخرُ من أزمة الهند مع كورونا.. منشورٌ يفضح خُبث بكين

أثار منشور على مواقع التواصل الاجتماعي من حساب مرتبط بالحزب الشيوعي الصيني، جدلاً واسعاً، بعدما أظهر سخرية من الهند بسبب معاناتها من تفشي فيروس كورونا.

وتضمن المنشور صورة تجمع بين مشهد إطلاق صاروخ صيني إلى الفضاء والنيران تظهر في مؤخرته، ومشهد آخر لحرق جثث ضحايا فيروس كورونا في الهند.

ووفقاً لهيئة الاذاعة البريطانية “BBC“، فقد أرفقت الصورتان بتعليق ساخر جاء فيه: “النار في الصّين مقابل النار في الهند”.

عبر منشور استفزازي.. الصين تسخرُ من تفشي كورونا في الهند

المنشور الذي سخرت فيه الصين من أزمة الهند مع كورونا. المصدر: BBC

وبعد جدل كبير بشأن هذا المنشور، تمّ حذفه عن موقع “ويبو” حيث جرى نشره. ووفقاً لما ورد، فإن الصورة نشرها حساب تابع لوكالة رسمية صينية، وهي لجنة الشؤون السياسية والقانونية المركزية للحزب الشيوعي، ولديها ملايين من المتابعين على موقع “ويبو”.

ووجّه الكثير من الناشطين انتقادات إلى ذلك المنشور الذي تم التقاط صور له قبل حذفه، وقالوا إنه “غير مناسب”، وأن الصّين “يجب أن تُعرب عن تعاطفها مع الهند”.

وكتب هو شيجين، رئيس تحرير موقع غلوبال تايمز الإعلامي الصيني: “ارفعوا راية الإنسانية عالياً في هذا الوقت، أظهروا التعاطف مع الهند، وضعوا المجتمع الصّيني بحزم في مكانة أخلاقية عالية”.

وبحسب “BBC”، فقد ظهر المنشور على “ويبو” بعد يوم من إرسال الرئيس الصّيني، شي جينبينغ، برقية تعزية إلى رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، بسبب ضحايا وباء “كورونا” المتفاقمة في البلاد.

وقال الرئيس الصيني إن “بلاده مستعدة لتعزيز التعاون مع الهند وتقديم أي مساعدة إضافية عند الحاجة”.

شاهد أيضاً.. قصة انهيار الهند في مواجهة فيروس كورونا