“أكبر طائرة في العالم” تحلق للمرة الأولى في سماء كاليفورنيا

أصبحت التطورات سريعة ومبدعة في مجال الطائرات. حيث يتم اختراع حلول عالية الجودة في تصميم وتطوير الطيران العالمي.

أول رحلة لأكبر طائرة في العالمتُجري طائرة ستراتولونش Stratolaunch، الأكبر في العالم، التحليق التجريبي الثاني في عملية الهبوط. بعد أن أجرت رحلة تجريبية لمدة 4 ساعات في موهافي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، في 29 أبريل 2021.

 

أول رحلة لأكبر طائرة في العالم أول رحلة للطائرة في العالم كانت فوق صحراء موهافي في كاليفورنيا. رحلة الطائرة ذات المحركات الستة استمرت لمدة ساعتين ونصف على ارتفاع بلغ 17 ألف قدم فوق صحراء موهافي.

 

أول رحلة لأكبر طائرة في العالمتتمتع الطائرة، المصنوعة من الكربون المركب، التي أنتجتها شركة ستراتولونش سيستمز، بهيكلين ومجهزة بستة محركات بوينغ “747”. ويبلغ طول جناحيها قرابة 117 متراً.

 

أول رحلة لأكبر طائرة في العالمتبلغ سرعتها القصوى خلال الطيران 340 كيلومتراً في الساعة ويمكنها أن تصل إلى ارتفاع 5182 متراً.

 

أول رحلة لأكبر طائرة في العالم

 

ستستخدم الطائرة لوضع أقمار اصطناعية في مدارها في الفضاء. حيث ستقوم بحمل صاروخ صغير وإلقائه في الجوف تجاه الفضاء. وهذه طريقة مرنة أكثر سهولة للوصول إلى الفضاء مقارنة بعمليات إطلاق الصواريخ المعتادة من الأرض.

أول رحلة لأكبر طائرة في العالم

 

وكانت “ستراتولونش” تحظى بتمويل من، بول آلان، أحد مؤسسي “مايكروسوفت”، لتصبح طرفاً أساسيا في سوق إطلاق الأقمار الاصطناعية الصغيرة. إلا أن وفاة آلان في تشرين الأول/أكتوبر جعل مستقبل الشركة غير واضح.