ضربة حقيقية.. تصريح جديد من وكالة الأدوية الأوروبية حول لقاح أسترازينيكا

image

جرعات من لقاح أسترازينيكا البريطاني السويدي. رويترز

أخبار الآن | لاهاي - هولندا رويترز

وكالة الأدوية الأوروبية: صلة محتملة بين لقاح أسترازينيكا وجلطات الدم

الجدل بشأن لقاح أسترازينيكا البريطاني السويدي يظهر للعلن مرة أخرى. وفي ظل هذا الجدل، وجدت هيئة تنظيم الأدوية في أوروبا، الأربعاء، وجود صلة محتملة بين اللقاح الذي تنتجه شركة أسترازينيكا ومشكلات نادرة في تخثر الدم لدى البالغين الذين تلقوا اللقاح وقالت إنها أخذت في الاعتبار جميع الأدلة المتاحة.

وقالت وكالة الأدوية الأوروبية، إن أحد التفسيرات المعقولة للجمع بين جلطات الدم وانخفاض عدد الصفائح الدموية هو الاستجابة المناعية، ما يؤدي إلى حالة مشابهة لتلك التي تظهر أحيانًا لدى المرضى الذين يعالجون بدواء الهيبارين”.

ضربة جديدة

وتأتي النتائج كعقبة رئيسية وتغيير في موقف الجهة المنظمة من لقاح أسترازينيكا، التي دعمت اللقاح الأسبوع الماضي. وقالت إنه لم يكن هناك خطر متزايد من الإصابة بجلطات دموية جراء اللقاح.

ويعد هذا التطور الجديد في تصريحات الهيئة الأوروبية ضربة لشركة أسترازينيكا، التي كانت المرشح الأوفر حظًا في السباق لصنع لقاح فعال ضد كورونا منذ أن بدأت العمل مع جامعة أكسفورد.

وبدورها، طلبت لجنة السلامة في وكالة الأدوية الأوروبية، التي كانت تقيّم اللقاح، مزيدًا من الدراسات والتغييرات على الدراسات الحالية للحصول على مزيد من المعلومات.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.