موجة استقالات في تكساس بعد أزمة إنقطاع الكهرباء

بدأت بإستقالة رئيس الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء في ولاية تكساس

أخبار عالمية

عاصفة ثلجية في تكساس. المصدر: غيتي

موجة استقالات طالت عددا من موظفي سلك الكهرباء في ولاية تكساس الامريكية

على خلفية ازمة انقطاع الكهرباء بسبب سوء الاحوال الجوية وتساقط الثلوج ، بدأت بإستقالة رئيس الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء في ولاية تكساس بالإضافة إلى 4 أعضاء آخرين في مجلس الإدارة، عقب الشلل الذي اصاب مناطق الولاية خلال عاصفة الثلجية قوية.

كما استقالت رئيسة مجلس الموثوقية الكهربائية في تكساس، سالي تالبرغ، ونائب الرئيس بيتر كرامتون، وأعضاء مجلس الإدارة ريموند هيبر وتيري بولغر وفانيسا أنيسيتي بارا، وفق ما ذكرت وكالة بلومبيرغ الأمريكية.

وتعد هذه أول استقالات لشخصيات رفيعة المستوى، عقب انقطاع التيار الكهربائي الأسبوع الماضي، الذي ترك ملايين المنازل دون تدفئة أو إضاءة، خلال موجة برد تاريخية.

وخلال ذروة العاصفة، كان أكثر من 4 ملايين منزل وشركة في تكساس دون كهرباء لمدة أيام، واجهت خلالها الولاية موجة برد غير مسبوقة.

تكساس

انقطاع التيار الكهربائي عن ملايين الأمريكيين بسبب موجة صقيع غير مسبوقة

وحتى بعد استعادة الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة، ظل الملايين دون مياه شرب نظيفة بعد انقطاع التيار الكهربائي عن محطات المعالجة ومضخات المياه في تكساس .

 

وعقد نواب تكساس جلسات استماع بشأن انقطاع التيار الكهربائي، الخميس.

وكان حاكم ولاية تكساس، غريغ أبوت، قد دعا الأسبوع الماضي، أعضاء مجلس الإدارة وغيرهم من قادة شركة تشغيل الشبكة، المعروفة باسم “إركوت”، إلى التنحي. وتلقى بعض أعضاء مجلس الإدارة تهديدات بالقتل مع تصاعد الغضب العام من الأزمة.

وقال حاكم تكساس في بيان: “عندما كان سكان تكساس في أمس الحاجة إلى الكهرباء، فشلت شركة إركوت في القيام بعملها، وتُرك سكان تكساس يرتجفون في منازلهم”.