السناتور تيد كروز يتراجع ويعود إلى تكساس

 

واجه السناتور عن ولاية تكساس الأمريكي، تيد كروز، عاصفة من الانتقادات يوم الخميس بعد مغادرته ولاية تكساس مسقط رأسه تاركاً الولاية تعاني من عاصفة ثلجية وانقطاع للكهرباء، وذلك لقضاء عطلة عائلية في منتجع كانكون المكسيكي.

وقد أقرّ السيناتور بأنه أخطأ عندما سافر إلى المكسيك حيث قال “من الواضح أنه كان خطأ. ولكن بعد فوات الأوان ، لم أكن لأفعل ذلك”.

وقد انتقدت تصريحات السناتور التي ألقى باللوم فيها على ابنتيه اللتين تبلغان من العمر 10 و 12 عاما لقراره زيارة المنتجع. وطالبه حزب تكساس الديمقراطي بالاستقالة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ، جين ساكي ، التي تحدثت قبل أن يتم رصد كروز في مطار كانكون: “ليس لدي أي تحديثات بشأن الموقع الدقيق للسيناتور تيد كروز ، ولا أحد في البيت الأبيض”.

عاصفة ثلجية في تكساس.

رجل يمشي مع كلبه في وسط المدينة بعد عاصفة ثلجية في 16 فبراير 2021 في فورت وورث ، تكساس. المصدر: غيتي

أضرار العاصفة

وقد عانى الملايين من سكان تكساس بسبب انقطاع الكهرباء والمياه بعد عاصفة شتوية ودرجات حرارة متجمدة أعاقت جهود استعادة الطاقة الكاملة.

وكان حوالي 2.7 مليون أسرة في تكساس بدون تدفئة يوم الأربعاء وحذر القادة من تأثير الدومينو على البنية التحتية لأن نقص الكهرباء يقطع إمدادات المياه ، ويؤدي إلى إجهاد قدرة المستشفيات على علاج مرضى كورونا.

قال قاضي مقاطعة دالاس كلاي جينكينز لـ عندما سئل عن كروز: “نحن بحاجة إلى أن نكون هنا، يجب أن نكون في المعركة، نحتاج إلى مساعدة تكساس”.

 

الثلوج تكسو موقعا أثريا في ولاية تكساس الأمريكية
هبت عاصفة شتوية أدت إلى تساقط الثلوج والجليد وتسببت في انخفاض درجات الحرارة عبر السهول الجنوبية للولايات المتحدة، ما أدى إلى إعلان حال طوارئ في قطاع الطاقة في تكساس بعد يوم من إلغاء رحلات جوية واضطراب المرور عبر مساحات شاسعة من البلاد بسبب الظروف الجوية.