شاب من الدنمارك اشترى سلاحاً يعتقد أنه كان سيُستخدم في هجوم إرهابي

أعلنت النيابة العامة في كوبنهاغن بالدنمارك، الاثنين، أنّ شاباً دنماركياً أوقف في الربيع بعد شرائه سلاحاً نارياً، سيُحاكم بتهمة التحضير لـ”هجوم إرهابي”.

ووفقاً لوكالة “فرانس برس”، فإنّ المتهم يبلغ من العمر 24 عاماً، وهو يتحدّر من العاصمة وجرى توقيفه في نيسان/أبريل الماضي فور شرائه سلاحاً نارياً وذخيرة، قبل أن يصدر قرار بحبسه على ذمّة التحقيق.

النيابة العامة في الدنمارك طلبت تجريد الشاب من جنسيته

وقالت المدّعية العامّة ليز-لوت نيلاس في بيان: “نعتقد أنّ السلاح الناري الذي اشتراه الرجل كان سيُستخدم في هجوم إرهابي في الدنمارك أو في الخارج. لقد فشل لأنّه تمّ القبض عليه فور شرائه إيّاه”.

وأضافت: “نلاحق الشاب الآن بتهمة محاولة تنفيذ هجوم إرهابي”، من دون أن توضح الهدف المحتمل للهجوم الذي كان يعتزم شنّه بواسطة هذا السلاح.

وفي حال إدانته، فإنّ الشاب المتهم سيواجه عقوبة السجن لفترة تزيد عن 4 سنوات، كما أنّ النيابة العامّة طلبت تجريده من الجنسية الدنماركية وطرده إلى الخارج ومنعه إلى الأبد من دخول البلاد.

يحيى رسول لـ”أخبار الآن”: قتل العيساوي والي العراق نتاج جهد استخباراتي

أتى خبر مقتل أبو ياسر العيساوي، نائب خليفة تنظيم داعش الإرهابي، بعد أسبوع من الهجوم الانتحاري الدامي بساحة الطيران في العاصمة العراقية بغداد، والذي أسفر عن مقتل أكثر من ثلاثين شخصاً وجرح أكثر من مئة آخرين، وتبنّاه التنظيم الإرهابي. ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع تصعيد تنظيم داعش عملياته ضد قوات الأمن العراقية والمدنيين في بغداد ومدن أخرى. ووفق وزارة الداخلية العراقية، فإن التنظيم أراد أن يوصل رسالةً تفيد بأنه مازال موجوداً.