كشفت مسؤول برازيلي أنّ “هناك وفاة واحدة كل 6 دقائق” بسبب فيروس كورونا المستجد في ولاية ساو باولو، وفق ما أفادت وكالة “فرانس برس”.

وقال منسق خلية مكافحة كورونا جواو غاباردو أنّ “سيناريو الأيام المقبلة ليس مطمئناً، بل إنه قاتم وخطَر نقص في أسرة العناية المركزة وارد إذا لم تتخذ ساو باولو إجراءات خلال وقت قصير”.

حاكم ساو باولو: ارتفاع عدد الإصابات وعدد الذين يدخلون المستشفيات مقلق جداً

وكانت الولاية البرازيلية أعلنت، الجمعة، إغلاق الحانات والمطاعم اعتباراً من الساعة 20,00 بالتوقيت المحلي طوال أيام الأسبوع بما في ذلك في العطل من أجل الحد من تفشي “كورونا”.

وستدخل هذه الإجراءات حيز التنفيذ من الاثنين المقبل حتى السابع من شباط/فبراير في مدينة ساو باولو الكبرى ومعظم بلديات أغنى ولاية في البرازيل وتضم أكبر عدد من السكان.

وقال حاكم الولاية جواو دوريا إن “موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد تضرب العالم وآثارها ملموسة في البرازيل وولاية ساو باولو”، لافتاً إلى أنّ “ارتفاع عدد الإصابات وعدد الذين يدخلون المستشفيات مقلق جداً”.

المرض X.. جائحة جديدة تهدد البشرية بعد كورونا

حذر البروفيسور جان جاك مويمبي تامفوم عالم ميكروبيولوجي كونغولي من أن يضرب العالم قريبًا مرض قاتل آخر يسمى “المرض X” في الوقت الذي بدأ انبعاث الأمل بنهاية كابوس فيروس كورونا بعد قيام عدد من الدول في أنحاء العالم بحملات تطعيم شعوبها ضد الفيروس التاجي.