أكدت سلطات السجون الروسية أنها اعتقلت الاحد المعارض أليكسي نافالني لدى وصوله الى موسكو بحجة انتهاكه شروط عقوبة بالسجن مع وقف التنفيذ صدرت بحقه العام 2014.

وأورد بيان لسلطات السجون أن نافالني الذي وصل الاحد الى روسيا بعدما امضى اشهرا عدة من النقاهة في ألمانيا إثر تسميم مفترض، “سيبقى معتقلا الى أن تتخذ المحكمة قرارا” في شأنه.

السلطات الروسية تعتقل المعارض الروسي

اعتقلت الشرطة المعارض الروسي بعيد وصوله الى مطار شيريميتييفو في موسكو وفيما كان يستعد لختم جواز سفره، وفق ما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس في المكان.

وكانت سلطات السجون الروسية حذرت من أنها لن تتردد في اعتقال نافالني (44 عاما) ما أن يصل الى روسيا، بحجة أنه انتهك خلال إقامته في المانيا في الأشهر الأخيرة شروط عقوبة بالسجن مع وقف التنفيذ صدرت بحقه العام 2014.

نافالني يصر على العودة رغم التهديد

وعاد المعارض الروسي الذي كان يتعافى منذ اشهر عدة في ألمانيا من عملية تسميم مفترضة، إلى روسيا رغم تهديد القضاء الروسي باعتقاله.

ومنذ أن أعلن خصم الرئيس فلاديمير بوتين الاربعاء نيته العودة إلى البلاد، حذرته مصلحة السجون الروسية مؤكدة أنها ستكون “ملزمة” باعتقاله لانتهاكه شروط حكم بالسجن مع وقف التنفيذ صادر في 2014.

لكنّ نافالني (44 عاما) اعتبر الامر محاولة ل”تخويفه” وبدلا من ذلك دعا أنصاره للمجيء الى استقباله في مطار فنوكوفو في موسكو.