باريس تكتسي باللون الأبيض

شهدت العاصمة الفرنسية(باريس)، السبت، أول يوم لتساقط الثلوج، حيث استمتع العديد من الباريسيين بهذه الأجواء في أرجاء المدينة.

وكانت فرصة بناء رجال الثلج ورمي كرات الثلج محدودة، إذ يبدأ حظر التجوال الساعة 6 مساء وينتهي في 6 صباحا.

الثلوج تغطي معالم باريس (فيديو)

منظر يُظهر جسر الفنون المهجور مغطى بالثلوج أثناء حظر تجول على مستوى البلاد ، من الساعة 6 مساءً. حتى الساعة 6 صباحًا ، بسبب القيود المفروضة على انتشار مرض فيروس كورونا. رويترز

وفرضت فرنسا أطول حظر تجوال بالاتحاد الأوروبي في 25 منطقة شرقي البلاد.

ويتم توسيع نطاق الإجراء في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من يوم السبت ليشمل المناطق التي بدأ فيها حظر التجوال لاحقا الساعة 8 مساء.

يتوقف التسوق وجميع النشاطات الترفيهية في الهواء الطلق عند حظر التجوال، ولا يسمح إلا بالمشي لفترة قصيرة مع الحيوانات الأليفة.

الثلوج تغطي معالم باريس (فيديو)

كاسحة ثلجية تفتح الطريق، بينما يضرب الطقس الشتوي فرنسا. رويترز

كما أن العمل والتنقل مسموح به بإشعار من صاحب العمل.

ويسمح بتوصيل الطعام ولكن لا يسمح بتناول الطعام في الخارج، وتفرض غرامات على من ينتهكون حظر التجوال.

فرنسا.. فرض حظر تجول اعتبارًا من السادسة مساء

وقال كاستكس في مؤتمر صحافي إن الإجراء سيظل ساري المفعول لمدة أسبوعين على الأقل.

حتى الآن، تخضع معظم فرنسا لحظر تجول ابتداء من الثامنة مساءً، مع خضوع بعض أجزاء البلاد، وخصوصا في الشرق الأكثر تضرراً، بالفعل لحظر تجول أكثر صرامة بدءًا من السادسة مساءً.

وأضاف كاستيكس أن ازدياد حالات العدوى التي كان يخشى منها كثيرًا في أعقاب عطلة نهاية العام لم يحدث، لكنه قال إنه يمكن فرض إغلاق جديد “بدون تأخير” إذا تدهور الوضع الصحي.

وأوضح أن الوضع في فرنسا “تحت السيطرة” لكنه لا يزال “هشًا”، إذ ما زال عدد الإصابات يصل إلى نحو 16 ألف إصابة جديدة يوميا.

وفيما ستظل المدارس مفتوحة، حُظرت الأنشطة الرياضية الداخلية مجددًا في الوقت الحالي.

ومن أجل “منع انتشار” المتحورات البريطانية والجنوبية الإفريقية وعلى وجه الخصوص لمنع السلالة البريطانية الشديدة العدوى، التي لا تمثل حاليًا سوى 1 إلى 1,5% من الإصابات، “من أن تصبح سلالة سائدة” في فرنسا، أعلن كاستيكس إجراءات إضافية على الحدود.

وقال إن المسافرين الذين يصلون إلى فرنسا من وجهات خارج الاتحاد الأوروبي سيتعين عليهم تقديم اختبار كوفيد نتيجته سلبية أجري قبل أقل من 72 ساعة، وسيتعين عليهم عزل أنفسهم لمدة سبعة أيام، على أن يجروا بعدها فحصا ثانيا.