وصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، تصريحات وزير الخارجية الأمير، مايك بومبيو، بشأن دعم إيران لتنظيم القاعدة بأنه “سيناريو هوليوودي”، و”تكرار للاتهامات وتوثيق كاذب، وعلامة على الإفلاس”.
ورًدا على تغريدات مايك بومبيو حول تخفيضات ميزانية طهران في المجال العسكري، وحالة حقوق الإنسان في إيران، قال خطيب زاده: “كن غاضبًا ومت بهذا الغضب”.
وقال خطيب زاده عن اتهام إيران بدعم تنظيم القاعدة إن مايك بومبيو، خلال فترة عمله كمدير لوكالة المخابرات المركزية، “سعى إلى إقامة روابط وهمية ب إيران والقاعدة مقابل دولارات النفط”.
وفي عام 2017 ،نشرت وكالة المخابرات المركزية وثائق تثبت وجود علاقات بإيران والقاعدة، تم الحصول عليها خلال الهجوم على مقر زعيم القاعدة أسامة بن لادن، فيما نفت إيران أيضا صلتها بالقاعدة في السنوات الأخيرة.
هذا وقد تمت إثارة دعم إيران لتنظيم القاعدة بعد شهرين من أنباء عن مقتل عبد الله أحمد عبد الله، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة،في طهران.

وكان  وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اتهم الحكومة الإيرانية بالسماح لتنظيم “القاعدة” بتأسيس “مقرّ رئيسي جديد” له في إيران.

وفي حديث أمام أعضاء بالرابطة الوطنية للصحفيين، قال بومبيو: “على عكس أفغانستان، حين كان تنظيم القاعدة مختبئا في الجبال، يعمل تنظيم القاعدة اليوم تحت غطاء صلب في حماية النظام الإيراني”.