كشف مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) عن أسماء ثلاثة إيرانيين وُضِعوا على قائمة المطلوبين لصلتهم بالقرصنة وخرق الأمن القومي للولايات المتحدة. في 6 يناير (كانون الثاني) 2021 ، وضع مكتب التحقيقات الفدرالي الرجال الثلاثة على قائمة تضم ثلاثة رجال إيرانيين آخرين مطلوبين في نفس الجرائم أو جرائم مشابهة.

في سبتمبر (أيلول) 2020 ، اتُهم الرجال الثلاثة بمحاولة سرقة معلومات حول صناعات الأقمار الصناعية والطيران في الولايات المتحدة ؛ الثلاثة الآخرون مرتبطون بقضية معروفة منذ عامين تتعلق بضابط استخبارات أمريكي سافر إلى إيران.

 

 

ستة مطلوبين إيرانيين متهمون بالقرصنة

 

وصدر إنذار مكتب التحقيقات الفدرالي يوم الأربعاء 6 يناير (كانون الثاني) 2021 ويذكر أسماء ستة مطلوبين إيرانيين: محمد باريار وحسين بارفار وبهزاد مصري ومحمد بياتي ومحمد رضا أسبرغام وسعيد بوركرم عربي.

أسماء باريار وبارفار ومصري موجودة في وسائل الإعلام منذ عامين على الأقل. ظهرت أسماء البياتي وأسبارغم وعربي في عناوين الصحف في سبتمبر (أيلول).

الستة متهمون بالقرصنة ومحاولة اختراق شبكات الكمبيوتر الأمريكية ، وكذلك شبكات دول أخرى بالتعاون مع الحرس الثوري. وورد أن بعض المتهمين نجحوا في الوصول إلى المعلومات الأساسية.

ورد ذكر سعيد بور كريم عربي ومحمد رضا أسبرغام ومحمد البياتي لأول مرة في تنبيه أصدرته وزارة العدل الأمريكية في 17 سبتمبر (أيلول) 2020.

وفقًا للبيان ، في يوليو (تموز) 2015 ، سرق الرجال الثلاثة ، الذين كانوا على صلة بالحرس الثوري وأجهزة استخبارات أخرى في ايران، بيانات سرية حول تقنيات صناعة الأقمار الصناعية.،

استخدم الرجال الثلاثة عناوين البريد الإلكتروني المزيفة لمواطنين أمريكيين يعملون في صناعات الأقمار الصناعية والفضاء لتنفيذ جرائمهم. لقد قاموا بالمراسلة مع الخبراء العاملين في هذا المجال باستخدام رسائل البريد الإلكتروني المزيفة ، وفي النهاية قاموا بتثبيت برامج التجسس على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

وبحسب بيان صادر عن وزارة العدل الأمريكية ، فإن المجموعة لديها قائمة تضم 1800 حسابًا لناشطين في مجال الأقمار الصناعية والفضاء في الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا وإسرائيل وسنغافورة ، وهي تحاول الاتصال بهم.

وقالت وزارة العدل الأمريكية إن سعيد بور كريم عربي ، وهو عميل بالحرس الثوري يبلغ من العمر 34 عاما ، هو زعيم المجموعة. ثلاثة منهم كانوا في إيران.

كان كل من البياتي وأسبارغم وعربي في إيران.

الرجال الإيرانيين الثلاثة الآخرون ، محمد باريار وحسين بارفار وبهزاد مصري ، كانوا معروفين لمكتب التحقيقات الفيدرالي منذ عام 2018.

بهزاد مصري هو الأكثر شهرة بينهم بسبب صلاته بقضية HBO Hack ، لكن الأشخاص الثلاثة لديهم صلات بمونيكا إلفريدي ويت ، التي عملت كضابط استخبارات لمكافحة التجسس في سلاح الجو الأمريكي من 1997 إلى 2008. بعد مغادرة القوة ، واصلت العمل في القضايا مع وزارة الدفاع الأمريكية على أساس عقد.

أصدرت وزارة العدل الأمريكية بيانًا في 13 فبراير (شباط) 2019 ، قالت فيه إن مونيكا ألفريد ويت ، 39 عامًا ، سافرت إلى إيران في فبراير (شباط) 2012 بدعوة من منظمة New Horizons وشاركت في “Cinema and Hollywood-ism”. “المؤتمر. خلال زيارتها ، أقامت المؤسسات الأمنية الايرانية اتصالات معها.

بعد عام ونصف ، سافرت إلى إيران مرة أخرى، وكشفت معلومات سرية عن الدفاع الوطني الأمريكي. أثناء وجودها في إيران، تم تزويدها بالسكن والمعدات اللازمة، ويُعتقد أنها بقيت في البلاد.

 

المناطق المُحررة في العراق.. من احتلال داعش إلى نفوذ إيران
بعدما أعلنت الحكومة العراقية تحرير مناطقها من سيطرة تنظيم “داعش” عام 2017، سارعت إيران إلى إبقاء الميليشيات الموالية لها في تلك المناطق بغية بسط نفوذها فيها بحجة “مسك الأرض”.