قام موقع تويتر للتغريدات، الجمعة، بحذف تغريدة للمرشد الإيراني، علي خامنئي، وذلك بسبب احتوائها على معلومات مضللة بشأن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

ويرجع سبب الحذف لانتهاكها معايير وقواعد النشر الخاصة بموقع تويتر .

ومع تصفح الحساب الخاص بخامنئي بالنسخة الإنكليزية، يلاحظ حذف التغريدة.

تغريدة مضللة لخامنئي حول لقاحات كورونا... وتويتر يحذف التغريدة

حذف التغريدة الخاصة بخامنئي لاحتوائها على معلومات مضللة

وكان خامنئي قد نشر تلك التغريدة في وقت سابق الجمعة، قال فيها إن بلاده لن تستورد اللقاحات الأمريكية والبريطانية، لادعائه أنها غير آمنة.

وأضاف خامنئي في تغريدته المحظورة “نظرا لخبرتنا مع جرعات الدم الفرنسية الملوثة بالأيدز، فإن اللقاحات الفرنسية غير جديرة بالثقة أيضا”.

وكان خامنئي، قد أصدر قرارا، الجمعة، يمنع استيراد لقاحات كوفيد- 19 التي تنتجها شركة فايزر – بايونتيك الأمريكية، وتلك التي تنتجها أسترازينيكا البريطانية.

وقال في كلمة متلفزة إن استيراد اللقاحات الأمريكية والبريطانية “ممنوع”، رغم  ارتفاع عدد الوفيات جراء الفيروس في كلا البلدين.

من جانبهم، استغاث ناشطون إيرانيون، على تويتر، في وقت سابق، بمنظمة الصحة العالمية من أجل الحصول على لقاحات لفيروس كورونا معتمدة دوليا، وعبروا عن القلق من أن تفرض عليهم السلطات في بلدهم أخذ لقاح محلي الصنع، لا يزال في مرحلة التجارب.

وتفاعل الناشطون الإيراني عبر  هاشتاغ #واكسن_بخريد، أي “شراء اللقاح”، للتعبير عن رفضهم انتظار اللقاح الذي تعمل على إنتاجه طهران.

ورافقت الهاشتاغ الذي انتشر بشكل ملفت، تغريدات أطلقها إيرانيون باللغة الإنكليزية في محاولة لإيصال صوتهم إلى المجتمع الدولي.