احصت المملكة المتحدة السبت نحو ستين ألف اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع حصيلة الإصابات المؤكدة منذ بدء تفشي الوباء الى أكثر من ثلاثة ملايين على خلفية انتشار فيروس متحول أسرع انتقالا.

كذلك، سجلت في البلد الأكثر تضررا بالوباء في أوروبا، 1035 وفاة إضافية في الساعات ال24 الاخيرة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية الى 80 ألفا و868 وفاة، بحسب وزارة الصحة.

وأعلن صديق خان عمدة لندن الجمعة حالة الطوارئ في العاصمة البريطانية بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا ،حيث يتم إدخال أكثر من 800 مريض بكوفيد-19 يوميا إلى مستشفيات لندن.

وقال خان إن معدلات الإصابة المتزايدة “تضع ضغطا هائلاً على هيئة الخدمات الصحية الوطنية المملكة المتحدة التي تعاني من الضغط أصلا، حيث ارتفع عدد الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة التنفس الصناعي بنسبة 42 في المئة، أي من 640 إلى 908 في الأسبوع حتى 6 يناير.

وكان مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا أعلن، اليوم أن ما يزيد على 1.1 مليون نسمة أصيبوا بكوفيد-19 في الأسبوع الماضي، أي ما يعادل إصابة واحدة بين كل 50 فرد في البلاد، فيما ترتفع النسبة إلى واحد بين كل 30 في لندن مع انتشار سلالة متحورة جديدة سريعة العدوى.