حثت الصحيفة الكورية الشمالية الرسمية اليوم الاثنين على تكثيف الجهود من أجل “الاعتماد على الذات”، مع اقتراب الموعد النهائي لـ”حملة الثمانين يوما” التي تنتهي بنهاية العام، والتي تهدف إلى مكافحة جائحة كورونا وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية، حسبما أفادت وكالة يونهاب.

وقالت صحيفة “رودونغ شينمون” الناطقة باسم حزب العمال الحاكم، “لا يوجد من سيساعدنا أو يرغب في أن نصبح أقوياء ومزدهرين. كل ما يمكننا الوثوق به هو قوتنا وحسب”.

وأضافت “الدرس التاريخي الذي نتعلمه من حملة الاشتراكية يظهر أن الإنجازات التي تحققت بالدم يمكن أن تضيع في عشية وضحاها إذا فشلنا في تنمية قوتنا واعتمدنا على الآخرين”.

كوريا الشمالية تكثف جهودها لتحقيق تنمية اقتصادية

هذا وكثفت كوريا الشمالية دعواتها لبذل الجهود للاستقلال عن المساعدات الخارجية، المرتبطة بالتنمية الاقتصادية منذ وقت مبكر من العام حيث أعرب القائد كيم جونغ-أون عن إحباطه من إحراز تقدم ضئيل في تخفيف أو رفع العقوبات وسط توقف المفاوضات النووية بين كوريا الشمالية وواشنطن.

وقد أقر كيم في وقت سابق بالفشل في تحقيق خطط التنمية الاقتصادية الحالية في كوريا الشمالية، قائلا إنه سيتم الكشف عن خطة تنمية جديدة في اجتماع الحزب القادم.

حملة الـ80 يوماً

وأمر “كيم” في أكتوبر بتدشين “حملة الثمانين يوما” لتحقيق أهداف البلاد الاقتصادية والقومية بحلول نهاية العام قبيل عقد مؤتمر سياسي حزبي نادر من المقرر عقده في يناير.

ورفض كيم أي مساعدات خارجية على الرغم من التحديات التي تواجه بلاده، بما يشمل تداعيات مكافحة فيروس كورونا طويلة الأمد والعقوبات الدولية.