أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية  – bbc

حذر الرئيس السابق باراك أوباما الناشطين الديمقراطيين الشباب من استخدام شعارات مثل “أوقفوا تمويل الشرطة” إذا كانوا يريدون إحداث إصلاحات حقيقية في الولايات المتحدة.

أصبحت عبارة “Defund the Police” مستخدمة على نطاق واسع بعد مقتل جورج فلويد على يد شرطة مينيابوليس في مايو (أيار).

وقال أوباما “أن تخسر جمهور كبير في اللحظة التي تقول هذه العبارة”، مما يجعل احتمال إحداث التغيير أقل.

تلقت تعليقاته رد فعل عنيف من بعض الديمقراطيين.

وغردت عضو الكونجرس عن ولاية مينيسوتا إلهان عمر قائلة “إنه ليس شعارًا ولكنه مطلب سياسي … لاستثمارات وميزانيات عادلة للمجتمعات في جميع أنحاء البلاد”.

وغردت كوري بوش ، العضوة المنتخبة حديثًا في الكونغرس عن ولاية ميسوري ، قائلة إن الشعار كان “تفويضًا لإبقاء شعبنا على قيد الحياة” ، بينما غرد تشارلز بوكر ، أصغر مشرع في ولاية كنتاكي: “بدلاً من التنازل عن هذه الرواية ، دعونا نحددها” .

أدلى السيد أوباما بتعليقاته أثناء حديثه إلى برنامج Good Luck America على سناب تشات حول أهمية اختيار الكلمات في أفكار التسويق.

وقال أوباما “إذا كنت تعتقد ، كما أفعل ، أننا يجب أن نكون قادرين على إصلاح نظام العدالة الجنائية بحيث لا يكون متحيزًا ويعامل الجميع بشكل عادل ، أعتقد أنه يمكنك استخدام شعار سريع ، مثل Defund the Police ، ولكن ، كما تعلم ، ستفقد جمهورًا كبيرًا في اللحظة التي تقولها “.

وأضاف “إذا قلت بدلاً من ذلك ، مرحبًا ، أنت تعرف ما الذي يجب إصلاحه في قسم الشرطة بحيث يتم التعامل مع الجميع بشكل عادل ، فستجد مجموعة من الأشخاص الذين قد لا يستمعون إليك بطريقة أخرى، يستمعون إليك هذه المرة”.

وأصبحت هذه العبارة جزءًا من الدعوة للتغيير خلال الاحتجاجات الجماعية لـحركة “حياة السود مهمة” بعد مقتل السيد فلويد وبريونا تايلور في كنتاكي في مارس (آذار)، على يد الشرطة.

 

بيع اكثر من 700 ألف نسخة من مذكرات ميشيل أوباما
تتجه مذكرات السيدة الأولى الأمريكية السابقة، ميشيل أوباما في طريقها إلى بيع مليون نسخة، وذلك يومين فقط من نشرها. أعلنت دار النشر “كراون ببليشينغ”، الجمعة، أن المذكرات التي تحمل العنوان “بيكمنغ” بيعت منها 725 ألف نسخة. وفقا لأسوشيتد برس.