أخبار الآن | كوريا الشمالية – sg

أفادت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية، يوم الاثنين، بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون شدد على ضرورة تنفيذ السياسات الاقتصادية بمسؤولية.

ويأتي الاجتماع خلال عام صعب بالنسبة لكوريا الشمالية حيث فرضت جائحة كورونا مزيدا من الضغط على اقتصاد يعاني بالفعل من العقوبات الدولية التي تهدف إلى وقف برنامج بيونغ يانغ النووي.

وقالت وكالة الأنباء المركزية إن المكتب السياسي لحزب العمال الحاكم انتقد خلال اجتماعه بشدة أجهزة التوجيه الاقتصادي لفشلها في توفير التوجيه العلمي للمهام الاقتصادية قبل انعقاد المؤتمر العام المقبل.

وأضافت الوكالة أن كيم جونغ أون شدد على ضرورة وضع العملية والقيادة لتنفيذ السياسات الاقتصادية للحزب على أساس علمي وإظهار قدر كبير من التفاني والمسؤولية.

وفي أغسطس (آب)، قال كيم إن الحزب الحاكم سيعقد مؤتمرا في يناير (كانون الثاني) لاتخاذ قرار بشأن خطة جديدة مدتها خمس سنوات، وأشار اجتماع للحزب إلى تأخيرات خطيرة في تحسين الاقتصاد الوطني.

وشرعت كوريا الشمالية في حملة استمرت 80 يوما في أكتوبر لتحقيق أهدافها في كل قطاع قبل انعقاد المؤتمر العام المقبل.

 

اقتصاد كوريا الشمالية يمثل 1/53 من اقتصاد جارتها الجنوبية
يتراجع اقتصاد كوريا الشمالية بفعل العقوبات الدولية المفروضة عليها بسبب برنامجها النووي إضافة إلى التجارب الصاروخية التي تقوم بها بين الفينة والأخرى..