أخبار الآن | الهند – gulfnews

 

في الثالث من أكتوبر (تشرين الأول) 2020 ، بعد يوم واحد من الذكرى الـ 151 لميلاد المهاتما غاندي ، افتتح ناريندرا مودي ، المعروف أحيانًا باسم رجل البنية التحتية في الهند ، نفق أتال في ولاية هيماشال براديش الشمالية. يقع النفق أسفل ممر روهتانج في سلسلة جبال بير بانجال الشرقية في جبال الهيمالايا ، ويبلغ طول النفق أكثر من 9 كم وارتفاعه 10000 قدم.

تم بناء النفق في جميع الأحوال الجوية بتكلفة 400 مليون دولار ، وسيقلل من وقت السفر في المنطقة بأربع ساعات، ويربط المنطقة المعزولة والتي يتعذر الوصول إليها ببقية البلاد. سمي على اسم أول رئيس وزراء لحزب بهاراتيا جاناتا (BJP) ، أتال بيهاري فاجبايي ، هذا الإنجاز الهندسي ، في كثير من النواحي ، يرمز إلى إنجازات مودي. في الواقع ، إن أتال ، الذي يعني حازمًا ، لا يتزعزع ، لا يراوغ ، يميز مودي أكثر بكثير من فاجبايي ، الذي كان يُنظر إليه على أنه زعيم تحالف تصالحي ومرن. قبل ستة عشر يومًا ، بلغ مودي السبعين في 17 سبتمبر (أيلول). في السابع من تشرين الأول (أكتوبر) ، قطع مرحلة أخرى بدخوله عامه العشرين من القيادة المستمرة على مستوى الدولة والمستوى المركزي. أدى اليمين الدستورية لأول مرة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2001 ، وأصبح رئيس وزراء ولاية غوجارات الأطول لمدة ثلاث فترات. الآن ، بعد أن أكمل ست سنوات وخمسة أشهر كرئيس لوزراء الهند ، أصبح أيضًا رئيس الوزراء الهندي الأطول خدمة من غير أعضاء الكونغرس.

إن صعوده المستمر إلى منصبه الحالي كزعيم للهند بلا منازع هو من صنع الأساطير. وُلِد في عائلة ريفية ذات موارد قليلة ، وتدرب في كشك الشاي التابع لوالده على منصة السكك الحديدية. في وقت لاحق ، أدار هو نفسه كشك شاي بالقرب من محطة الحافلات. بدلاً من محاولة إخفاء ولادته وتربيته من غير النخبة ، استغل مودي ذلك. قلب الطاولات ضد منتقديه في الكونغرس. زار أكشاك الشاي المختلفة في جميع أنحاء البلاد ، وتحدث مع عامة الناس حول أفكاره. تم نقل البرنامج على مستوى الدولة عبر التلفزيون المباشر إلى المنزل (DTH). انتشرت الحملة عبر 1000 كشك شاي في 300 مدينة ، وساعدته في دفعه إلى السلطة في عام 2014 ، مما يؤكد كيف يمكن لابن بائع الشاي أن يصبح رئيس وزراء الهند.

كانت مبادرة “Chai pe Charcha” نموذجية لمودي. وهي مبادرة خارجة عن المألوف، أظهرت اتصاله الخارق بالجماهير، بالإضافة إلى دهاء سياسي وتصميم فولاذي. استراتيجية مودي هي الانتظار حتى تستنفد المعارضة ذخيرتها. ثم يرد بقوة ، وغالبا ما يدير كل ما تم إلقاؤه عليه لصالحه. كل ما يقال ضده يرتد على منتقديه.

في الانتخابات العامة التي جرت العام الماضي ، قام بتحسين وضع حزبه من 282 إلى 303 مقعدًا ، وأدى اليمين مرة أخرى كرئيس للوزراء. وبطبيعة الحال، أحيا أعضاء حكومته، بالإضافة إلى قادة الحزب، المناسبة بتكريم متوهج. قارنه رافي شانكار براساد ، وزير الاتحاد للقانون والعدالة، بالقادة الآخرين الذين خدموا لفترة طويلة في العالم الديمقراطي، بمن فيهم فرانكلين روزفلت ، ومارجريت تاتشر ، وجورج دبليو بوش ، وبيل كلينتون ، وأنجيلا ميركل. وفي حديثه إلى شبكة التلفزيون الوطنية المملوكة للدولة، قال وزير الاتحاد براكاش جافاديكار: “رئيس الوزراء ناريندرا مودي أعطى الأمل لشعب الهند”.

 

قرويون في الهند يحجرون أنفسهم على الأشجار لعدم كفاية المساكن
طلب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي العفو من الفقراء في البلاد يوم الأحد، في الوقت الذي تتعمق فيه الخسائر الاقتصادية والبشرية من جراء إغلاق البلاد الذي استمر 21 يومًا، ويتزايد الانتقادات حول الافتقار إلى التخطيط الملائم قبل القرار.