أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية time

 

ازدادت حالات الانتحار بين العسكريين الأمريكيين بنسبة تصل إلى 20٪ هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019 ، وارتفعت بعض حوادث السلوك العنيف حيث يكافح العسكريين في ظل فيروس كورونا، والانتشار في مناطق الحرب، والكوارث الوطنية والاضطرابات المدنية.

في حين أن البيانات غير كاملة وأسباب الانتحار معقدة ، يقول مسؤولو الجيش والقوات الجوية إنهم يعتقدون أن الوباء يزيد الضغط على العسكريين.

وقال كبار قادة الجيش – الذين قالوا إنهم شهدوا ارتفاعًا بنسبة 30٪ في حالات الانتحار للعسكريين في الخدمة حتى الآن هذا العام – نهم يتطلعون إلى تقليص عمليات الانتشار القتالية. مثل هذه الخطوة ستكون جزءًا من جهد أوسع لجعل رفاهية الجنود وعائلاتهم أولوية قصوى للجيش ، وتجاوز الاستعداد القتالي وتحديث الأسلحة.

رفض البنتاغون تقديم بيانات عام 2020 أو مناقشة المسألة ، لكن مسؤولي الجيش قالوا إن المناقشات في وزارة الدفاع تشير إلى حدوث قفزة تصل إلى 20٪ في إجمالي حالات الانتحار العسكري هذا العام.

يقول قادة الجيش إنهم لا يستطيعون أن يعتبروا أن الزيادة جاءت بسبب الفيروس ، لكن التوقيت بينهما يتزامن.

وتُظهر البيانات الأولية للأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020 انخفاضًا عامًا في حالات الانتحار العسكري للعسكريين الخدمة الفعلية وفي الاحتياط، مقارنة بالوقت نفسه من العام الماضي. هذه الأرقام، التي غذتها الانخفاضات في وفيات القوات البحرية والجوية، أعطت الأمل للقادة العسكريين الذين كافحوا منذ فترة طويلة لخفض معدلات الانتحار. لكن في الربيع، ارتفعت الأرقام.

قال الجنرال تشارلز براون ، قائد القوات الجوية ، في تصريحات عامة: “إن COVID يزيد الضغط”. “من منظور انتحاري ، نحن على طريق أن نكون سيئين مثل العام الماضي. وهذه ليست مشكلة سلاح الجو فقط ، إنها مشكلة وطنية لأن COVID يضيف بعض الضغوط ، وهي الخوف من المجهول لبعض الناس “.

لماذا لا يتراجع فيروس كورونا في أمريكا بالرغم من جهود السلطات ؟
بالرغم من ان بعض الدول التي غزاها فيروس كورونا بدأت تسجل تراجعا وانحسارا بأعداد الاصابات المسجلة ، الا ان دولا اخرى على راسها الولايات المتحدة الامريكية البلد الاكثر تضررا بالوباء من حيث عدد الاصابات والوفيات ماتزال تسجل ارقاما قياسية يومية بعدد الاصابات المسجلة الجديدة بفيروس كوورنا المستجد كوفيد 19 .