أخبار الآن | الصين bbc

حذرت دراسة من أن الصين ترغم مئات الآلاف من الأشخاص في التيبت على الالتحاق بالمعسكرات الجماعية التي تُسميها “مراكز تدريب مهني”.

يستند التقرير الذي أصدرته مؤسسة جيمس تاون إلى تقارير وسائل الإعلام الحكومية ووثائق سياسية وصور الأقمار الصناعية التي تفيد رويترز بأنها تحققت منها.

كما قارنت الوضع بما تم توثيقه فيما يتعلق بعرقية الايغور في إقليم شينجيانغ.

ولم تعلق السلطات الصينية بعد على النتائج.

التيبت منطقة نائية ذات أغلبية بوذية في جبال الهيمالايا. وهي منطقة ذاتية الحكم في الصين التي تُتهم بقمع الحرية الثقافية والدينية هناك.

وتقول بكين إنها تعزز التقدم والتنمية في المنطقة.

كان رئيس التيبت في المنفى لوبسانغ سانجاي من بين أولئك الذين زعموا سابقًا أن التبتيين يُجبرون على الالتحاق بمعسكرات العمل ومراكز التدريب من أجل “التعليم”.

ومع ذلك ، يشير حجم البرنامج كما هو مفصل في هذه الدراسة إلى أنه أكبر بكثير مما كان يعتقد سابقًا.

ما هي نتائج الدراسة؟
يفيد التقرير ، الذي كتبه Adrian Zenz ، وهو باحث مستقل في التيبت وشينجيانغ، بأن 500.000 شخص ، معظمهم من المزارعين والرعاة ، تم تدريبهم في الأشهر السبعة الأولى من عام 2020 .

ووفقًا لخطط الحكومة الصينية ، فإن برامج التدريب تهدف إلى تطوير “انضباط العمل واللغة الصينية”.

وتضيف الدراسة أن البرامج التدريبية أدت إلى أن ينتهي الأمر بمعظم العمال في وظائف منخفضة الأجر ، بما في ذلك صناعة النسيج وأعمال البناء والزراعة.

ويحذر التقرير من أنه “في سياق سياسة الاستيعاب المتزايدة للأقليات العرقية في بكين، من المرجح أن هذه السياسات ستؤدي الى فقدان التراث اللغوي والثقافي والروحي للأقليات”.

 

مسلمو الإيغور في الصين.. هكذا يعيشون
كثيرة هي المعلومات التي تنشر بشكل يومي عبر الاعلام عن الفظاعات التي ترتكب بحق الايغور في الصين.