أخبار الآن | طهران- إيران (وكالات)

وسط ظروف اقتصادية قاسية ، كثرت المظاهرات والإضرابات التي قام بها العمال في إيران مؤخرًا بسبب الأجور غير المدفوعة وظروف العمل السيئة. ومن بين الذين احتجوا في إيران في الأسابيع الأخيرة موظفو المصانع والبلديات ، وعمال مناجم الفحم ، وعمال تكرير النفط والغاز ، وكذلك عمال الرعاية الصحية.

https://twitter.com/HeshmatAlavi/status/1290529404188274688?s=20

وقد نظم الإثنين مقاولون يعملون في مصفاة قشم الإيرانية لتكرير النفط الثقيل احتجاجاً خارج مبنى الشركة بعدما أعلنوا إضراباً عن العمل بسبب الأجور، حسب ما أفادت به وكالة أنباء “العمال” الإيرانية شبه الرسمية.

ونقلت وكالة أنباء العمال عن مدير لم تكشف هويته يعمل في المصفاة بجزيرة قشم الإيرانية في الخليج، والقريبة من مضيق هرمز، أن سبب النزاع هي مستويات الأجور.

https://twitter.com/IranVatane/status/1289517329772998657?s=20

و تستمر الإضرابات العمالية في إيران في العديد من القطاعات، من النفط إلى السكر لليوم الثالث على التوالي حيث شهدت مدينة بوشهر الإيرانية، وعدد من المدن جنوباً احتجاجات واعتصامات وإضرابات نظمها عمال وموظفون في القطاع النفطي والصناعات البتروكيماوية بسبب نقص في الرواتب، وما وصفوه بفضائح فساد السلطة.

يشار إلى أن الجولة الجديدة من إضراب العمال بدأت في 16 يونيو الماضي، حيث أضرب 800 عامل احتجاجاً على عدم تقاضي رواتبهم وعدم تحديد وضعهم الوظيفي.