أخبار الآن | سيئول- كوريا الجنوبية (وكالات)

ارتفع العدد اليومي لحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد بشكل حاد  في كوريا الجنوبية، بسبب زيادة حالات الإصابة الجماعية ليس في العاصمة سيئول وضواحيها فقط، بل في مدينة دايجون أيضا.

وقالت سلطات الصحة العامة، اليوم الخميس، إنه تم اكتشاف 59 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال يوم أمس الأربعاء، مما يرفع العدد الإجمالي إلى 12.257 حالة.

وارتفع العدد اليومي لحالات الإصابة الجديدة إلى عتبة 50 حالة لأول مرة منذ يوم 12 يونيو الذي سجلت فيه البلاد 56 حالة. وهذه هي المرة الخامسة التي يتجاوز فيها العدد اليومي 50 حالة في هذا الشهر.

وكان عدم تجاوز العدد اليومي للإصابات الجديدة حاجز الـ 50 حالة، من الأهداف التي طرحتها الحكومة عند تحويل نظام الحجر الصحي من “التباعد الاجتماعي” إلى “التباعد في الحياة اليومية”.

وكان العدد قد تراوح بين 30 إلى 40 حالة في الفترة من 14 إلى 16 يونيو بعد أن سجل 49 حالة في يوم 13 يونيو. ثم ارتفع إلى 43 حالة في يوم 17 يونيو.

ومن بين الـ 59 حالة الجديدة، كانت 51 حالة لانتقال العدوى محليا و8 حالات قادمة من الخارج.

ومن بين الـ 51 حالة لانتقال العدوى محليا، جاءت 39 حالة في العاصمة وضواحيها، منها 24 حالة في سيئول و15 حالة في إقليم كيونغ كي. وجاءت 7 حالات في دايجون و3 حالات في إقليم تشونغ

تشيونغ الجنوبي وحالة واحدة في كل من سيجونغ وإقليم جولا الشمالي.

ومن بين الـ 8 حالات القادمة من الخارج، تم اكتشاف 4 حالات من خلال إجراءات الحجر الصحي في المطار. وتضمنت الـ 4 حالات المتبقية، حالة واحدة في كل سيئول وإقليم كيونغ كي ومدينة إنتشون

ومدينة دايغو من بين الأشخاص الخاضعين للعزل الذاتي بعد دخولهم إلى البلاد.

وخضع 1,145,712 شخصا لفحوصات كورونا، وظهرت نتيجة فحوصات 1,111,741 منهم سلبية، ويجري حاليا فحص 21,714 من المشتبه في إصابتهم بالعدوى.

ويعلن مركز تدابير الحجر الصحي الكوري الجنوبي في الساعة العاشرة صباح كل يوم آخر الإحصاءات المتعلقة بمرضى كورونا المستجد.

مصدر الصورة:REUTERS

للمزيد:

37 إصابة جديدة بكورونا في كوريا الجنوبية.. الوفيات صفر