أخبار الآن | أستراليا newatlas

 

وقامت مؤسسة الاستدامة للغواصات الأسترالية ASC، بالتعاون مع شركات CSIRO وDMTC Limited، بالإستعانة بتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد لتنفيذ عمليات الصيانة والإصلاح المطلوبة لأسطول غواصاتها.

وتهدف هذه التقنية إلى توظيف الطباعة بالرش البارد ثلاثية الأبعاد في مجال إصلاح غواصات فئة Collins التابعة للبحرية الأسترالية الملكية في مواقعها.

ومن المعروف أن أعداد القطع العسكرية البحرية لأي دولة ربما تكون خادعة تمامًا، لأن عددًا قليلًا فقط من قطع الأسطول هي التي تكون متاحة للاستخدام معظم الوقت.

فعلى سبيل المثال، يمكن أن تكون هناك غواصة واحدة فقط من كل أربعة في الخدمة الفعلية، بينما تتواجد الغواصات المتبقية في الترانزيت أو تحت الإصلاح والصيانة الدورية أو مخصصة للاستخدام في مجال التدريبات.

لذا عملت ASC للحفاظ على كامل قوة أسطول الغواصات الأسترالية الملكية إلى خطة لتسريع عمليات الإصلاح والصيانة بالاعتماد على تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، في إطار مشروع يتم تنفيذه خلال عامين.

وتقوم المؤسسة، على وجه الخصوص، بتطوير تقنية الرش البارد، التي تطلق رذاذًا من الغاز الأسرع من الصوت بما يساعد على تكوين جزيئات مسحوق المعادن سريعًا لتشكيل رواسب كثيفة على الأسطح.

 

أستراليا تقرر قتل 10 آلاف جمل والسبب؟
في خبر جاء متزامناً مع مايحصل في استراليا م حرائق مستعرة منذ شهر ايلول سبتمبر الماضي ، أعلنت السلطات الأسترالية أنها سوف تقتل أكثر من 10 آلاف جمل، بسبب استهلاكها الكثير من المياه في مناطق الجنوب، بما يؤدي إلى زيادة الجفاف ورفع معدل التعرض للحرائق.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أكبر ولاية في أستراليا تسجل أول إصابة محلية بكورونا منذ أسابيع

بالغاز المسيل للدموع والكلاب البوليسية .. الشرطة الأسترالية تنهي مشاجرة داخل سجن