أخبار الآن | إسبانيا – thesun

كشفت وزيرة الخارجية الإسبانيّة أرانتشا غونثاليث لايا أنّ “بلادها ستجبر السيّاح البريطانيين على الدخول في الحجر الصحّي لمدّة 14 يوماً عند وصولهم إلى إسبانيا“.

ويأتي هذا القرار كردّ على قواعد الحجر الصحي التي فرضتها المملكة المتحدة على الوافدين إليها. وقالت لايا عبر “BBC”: “سوف نتحقق مما ستفعله المملكة المتحدة وسنكون في حوار معها لنرى ما إذا كان ينبغي علينا تقديم المعاملة بالمثل لأنها تتخذ تدابير مختلفة عن بقية دول الاتحاد الأوروبي”.

وجاءت تعليقات لايا بعد إعلان رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز أنّ “الحدود ستفتح مجدداً امام جميع المسافرين من دول الاتحاد الأوروبي في 21 يونيو/حزيران، باستثناء البرتغال التي ستبقي حدودها مغلقة حتى 1 يوليو/تموز”. وقال: “السياحة قطاع رئيسي للانتعاش الاقتصادي. لقد تمكنا من محاصرة الفيروس في بلادنا وفي القارة الأوروبية، لكن الخطر لم يختفِ بعد”.

ولذلك، فإن البريطانيين الذين سيذهبون إلى إسبانيا لقضاء عطلة قد لا تتجاوز الأسبوعين، سيخضعون للحجر الصحي لمدّة 28 يوماً، باعتبار أنّ الذين يدخلون إلى بريطانيا عليهم الخضوع لحجر لمدّة 14 يوماً، وفي إسبانيا سيخضون لنفس المدّة.

 

بعد الفتح التدريجي كيف سيكون السفر و السياحة بعد كورونا

لازلت جائحة فيروس كورونا منتشرة حول العالم و لا يزل هذا الوباء يحصد المزيد من الوافيات و الإصابات في مختلف ربوع العالم و على مدار الساعة ، و بالرُغم من هذه الظروف الصعبة إلا أن بعض البلدان التي شهدت انخفاضاً نسبي في حالات الإصابة و الوفايات بدأت بإتخاذ إجراءاتٍ جديدة للفتح و التعايش مع هذا الفيروس و الأجمل هو العودة لفتح السياحة خصوصا في أوروبا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الهند تسجل أكثر من 10 آلاف إصابة يومية بفيروس كورونا