أخبار الآن | سريلانكا bbc

 

أجرت السلطات في سريلانكا، الأحد، عملية محاكاة لاختبار التدابير المفروضة لتجنب انتشار فيروس كورونا خلال الانتخابات البرلمانية المقررة في آب/أغسطس المقبل.

كان الناخبون يرتدون أقنعة للوجه ، ويقفون على مسافة متر واحد (3 أقدام) في طوابير ويحضرون أقلامهم الرصاص الخاصة بهم لتمييز أوراق الاقتراع.

تم حماية المسؤولين بواسطة شاشات بلاستيكية أو واقيات للوجه ، ورشوا المطهرات على الناخبين.

والانتخابات كانت مقررة في 25 نيسان/أبريل الماضي، لكنها تأجلت نتيجة الوباء الذي أصاب نحو 2000 شخص وأودى بحياة 11 منهم في سريلانكا، وفق ما تظهر الأرقام الرسمية.

 

 

ورفعت الجزيرة التي يقطنها 21 مليون نسمة تدابير الإغلاق تدريجياً، مع استمرار فرض حظر تجول ليلي.

وجرّبت السلطات اليوم التدابير الصحيّة الجديدة التي ستُطبق في مكاتب الاقتراع والفرز، في أربع من إجمالي 22 دائرة انتخابية، وفق ما صرّح به رئيس المفوضية ماهيندا ديشابريا.

وقال المسؤول: “سررنا لرؤية جميع المتطوعين يضعون كمامات خلال المحاكاة”.

وأضاف أن “المسؤولين والعاملين في مراكز الاقتراع سيجلسون وراء ألواح بلاستيك شفافة أو يضعون أغطية واقية للوجه. حرصنا كذلك أن يُبقي الناخبون مسافة متر بينهم في الطوابير”.

وعلى كل ناخب حمل قلم خاص به لاستعماله في عملية الاقتراع.

ويُشار الى أن الرئيس غوتابايا راجاباكسا حقّق انتصاراً كبيراً في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ويأمل أن يحوز حزبه ثلثي مقاعد البرلمان، ليضمن صلاحيات واسعة في إدارته للبلاد.

 

تريندينغ الآن | يبصقون على أزرار المصعد لنقل العدوى بفيروس كورونا
امرأة في الصين تبصق على أزرار المصعد حتى تنقل عدوى فيروس كورونا…انظروا كيف ضغطت هذه المرأة المسكينة على الزر الملوث بلعاب مليء بالفيروس، شيء مقرف!

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الهند تسجل 11502 إصابة جديدة بفيروس كورونا في يوم واحد

اليونان تبدأ موسم السياحة الصيفية بعد 3 أشهر من العزل