أخبار الآن | برلين – ألمانيا ( أ ف ب )

أعلنت الولايات المتحدة، عزمها إرسال 600 جندي للمشاركة في مناورات عسكرية في ألمانيا في الأسابيع المقبلة، ويأتي ذلك على الرغم من أن واشنطن تنظر في خفض عدد جنودها المتمركزين في هذا البلد، وفق ما ذكرت فرانس برس الخميس.

وأبلغت وزارة الدفاع الأمريكية، ممثلي لجنة الدفاع في البرلمان الألماني بخططها للمضي قدما بجدول المناورات العسكرية، بحسب ما أفادت مصادر داخل اللجنة فرانس برس.

وقال أحد المصادر، “سيشارك الجنود الأمريكيون اعتبارا من 10 تموز/يوليو بالمناورات التي ستجري في منطقة بيرغن/موينستر للتدريبات العسكرية مع 400 جندي أميركي متمركزين في ألمانيا”.
والتدريبات جزء من مناورات “ديفندر يوروب 20” التي تم تعليقها في آذار/مارس بسبب وباء كوفيد-19 لكن تم إعادة اطلاقها تحت اسم جديد هو “ديفندر يوروب 20 بلاس”.

و كانت الحكومة الألمانية قد أكدت الأربعاء، إبلاغ إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لبرلين أنها بصدد درس خفض عدد الجنود الأمريكيين في ألمانيا، في خطوة اعتبرها مراقبون أنها قد تقوض حلف شمال الأطلسي.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأسبوع الماضي، أن ترامب يريد سحب نحو 9,500 جندي أمريكي من أصل 34,500 متمركزين بشكل دائم في ألمانيا.

ولم تعط الصحيفة، تفاصيل إضافية كما لم يؤكد مسؤولون أميركيون هذا المخطط.

وانتقد الكسندر نو النائب الألماني عن حزب دي لينكه اليساري المتطرف، إعادة إجراء المناورات العسكرية.

وقال الكسندر، “هذا غير مقبول بالمطلق، ليس فقط بالنظر الى وباء فيروس كورونا العالمي الذي لا نزال نواجهه، لكن أيضا لأسباب تتعلق بسياسة السلام”.

وتستضيف ألمانيا، جنودا أمريكيين أكثر من أي دولة أخرى في أوروبا.

وصممت مناورات “ديفندر يوروب” الدفاعية بالأصل، لتكون أكبر تدريبات أوروبية أمريكية مشتركة منذ 25 عاما، حيث من المفترض أن يشارك فيها نحو 37 ألف جندي من 18 دولة في حلف شمال الأطلسي، بينهم 20 ألفا من الولايات المتحدة.

وكان من المقرر أن تبدأ المناورات في أيار/مايو في ألمانيا وبولندا ودول البلطيق.

هذا واستؤنفت العملية جزئيا الاسبوع الماضي في بولندا حيث سيشارك 4 آلاف جندي أمريكي في مناورات حتى 19 حزيران/يونيو في منطقة درافسكو بومورسكي.

مصدر الصورة: GETTY IMAGES

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: قلقون للغاية حيال العقوبات الأمريكية ضد محكمة الجنايات الدولية