أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (أ ف ب)

أعلنت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، استئناف تجمعاتها الانتخابية في غضون أسبوعين بعد أن جمدتها بسبب جائحة كوفيد-19.

وإذا كانت حملة الرئيس الجمهوري قد أكّدت عزمها على استئناف التجمّعات الانتخابية من حيث المبدأ، إلا أنّ مكان انعقاد هذه التجمّعات والشروط التي ستحكم عملية تنظيمها، ولا سيّما الصحيّة منها، لا تزال غامضة.

والجمعة اعتبر ترامب أنّ الولايات المتحدة “تجاوزت إلى حدّ كبير” أزمة تفشي فيروس كورونا المستجدّ، مستنداً في ذلك إلى التحسّن في أرقام البطالة.

ونقلت “بوليتيكو” عن براد بارسكيل مدير الحملة الانتخابية لترامب قوله إنّ “الأمريكيين مستعدّون للعودة إلى العمل والرئيس ترامب أيضاً”.

وأضاف أنّ “العودة العظيمة لأمريكا هي أمر واقع والتجمّعات ستكون رائعة”.

وتابع بارسكيل “سترون مجدّداً حشوداً وحماساً لا يمكن إلا أن يحلم بها جو النعسان”، في إشارة ساخرة إلى المرشح الديموقراطي جو بايدن الذي سينافس ترامب في انتخابات الثالث من تشرين الثاني(نوفمبر).

وسجّلت الولايات المتّحدة، مساء الإثنين، 450 وفاة جديدة من جرّاء فيروس كورونا، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجّل في هذا البلد منذ حوالى شهرين، بحسب حصيلة أعدّتها جامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات الجامعة أنّ العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الوباء بلغ 110.900 حالة وفاة من أصل أكثر من 1.955.000 إصابة.

بالمقابل تماثل للشفاء رسمياً 506 آلاف مصاب.

مصدر الصورة: AFP

 

اقرأ أيضاً: 

الولايات المتحدة تسجل أدنى حصيلة وفيات يومية جراء كورونا منذ شهرين