أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

تخطط شركات الطيران للعودة بشكل كبير إلى الأجواء في يوليو(تموز) المقبل ، وسط تكهنات متزايدة بأن الحكومة ستخفف من إجراءات الحجر الصحي الخاصة بالوافدين الدوليين.

ومع تخفيف إجراءات الإغلاق المحلية، تقوم الشركات حاليًا بجدولة أكثر من 160.000 رحلة ركاب اعتبارًا من يوليو ( تموز).

ويبدو أن خطة الحجر الصحي لوزيرة الداخلية بريتي باتل ، التي ستطلب من 8 يونيو ( حزيران) أن يدخل أي شخص إلى المملكة المتحدة للعزل الذاتي لمدة أسبوعين ، يبدو أنها نسخت آمال البريطانيين في عطلة صيفية أوروبية.

تتم جدولة الرحلات لشهر يوليو (تموز) ، مما يعني أنها عرضة للتغيير إذا لم يتم تخفيف إجراءات الإغلاق. ولكن هناك آمال في أن تتمكن الحكومة من السماح بالسفر إلى بعض الأماكن المفضلة لقضاء العطلة الصيفية ، مثل فرنسا وإسبانيا واليونان وإيطاليا وألمانيا.

لا تظهر بريطانيا في قائمة اليونان التي تضم 29 دولة اعتبرتها آمنة بما يكفي لقبول السائحين منها. ومع ذلك فهي تراجع القائمة في نهاية يونيو ( حزيران).

قد يظل البريطانيون قادرين على الزيارة خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر يونيو (حزيران) ، لكنهم سيخضعون للاختبار الإلزامي عند الوصول وفترة من الحجر الصحي اعتمادًا على النتائج.

قالت وزيرة السياحة الإسبانية ماريا رييس ماروتو إن معدل الإصابة في بريطانيا “لا يزال بحاجة إلى التحسن” قبل أن يبدأ في السماح للزوار.
من المقرر أن تعيد إسبانيا فتح حدودها بالكامل في 1 يوليو(تموز).

وتقول نقابة مشغلي المطارات إنها تنتظر توجيهات حكومية حول كيفية سفر الرحلات الجوية بأمان مع تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي الصحيحة.

عندما سُئل عما إذا كانت عطلات يوليو (تموز) يمكن أن تكون ممكنة للبريطانيين في وقت سابق من هذا الأسبوع ، قال وزير الصحة مات هانكوك: “أنا لن أستبعد ذلك تمامًا ، علينا المضي بحذر ، لقد رأينا ما يحدث عندما يخرج هذا الفيروس عن السيطرة، ولدينا كدولة إمكانات من إعادتها تحت السيطرة وحماية هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة NHS “.

 

تعرف على الإجراءات الجديدة والإلزامية التي فرضها كورونا على عودة الطيران
يترقب العالم عودة حركة الطيران قريباً آملاً بالانتهاء من جائحة فيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

تعرف على الإجراءات الجديدة والإلزامية التي فرضها كورونا على عودة الطيران

أكبر شركة طيران في أمريكا اللاتينية تستعد لإعلان إفلاسها بسبب كورونا