أخبار الآن | كوريا الشمالية express

 

عُرفت كوريا الشمالية باسم “الدولة المحصنة” لعقود من الزمن لأنها تعزل نفسها عن بقية العالم. لا تزال الحياة داخلها التي أسسها كيم إيل سونغ في عام 1948 ، غامضة.

قبل الزعيم الحالي، كيم جونغ أون، حكم كوريا الشمالية. كان كل منهم معروفًا بإنفاقه الكبير على السلع الكمالية والمعاملة الوحشية لـ “المنشقين” وأولئك الذين يخالفوهم . تعرض المواطنون الذين يعيشون تحت الدكتاتورية لقوانين وقيود غير عادية خلال عهد أسرة كيم ، التي أدانتها العديد من الدول.

في حين أن عهد كيم جونغ أون يبدو غير مألوف للكثيرين في العالم الخارجي ، مقارنة بأسلافه يعتبره البعض أكثر ترويضًا.

خلال السنوات الخمس الأولى التي قضاها في السلطة، أعدم 300 مسؤول اختلفوا معه واعتقدوا أنه “صغير للغاية” أو عديم الخبرة في الحكم.

على النقيض من كيم إيل سونغ ، مؤسس الدولة وخليفته كيم جونغ إيل ، يعتبر الكثيرون أن الرئيس الحالي هو “الأكثر غرابة” وليبرالية حتى الآن.

بينما حكم جد كيم جونغ أون كوريا الشمالية تم وضع قوانين صارمة من شأنها أن تحافظ على تاريخ وإرث حكام الأمة.

في محاولة لإغراء والده ، صنع كيم جونغ إيل تمثال برونزي 66 قدمًا لوالده خلال للاحتفال بعيد ميلاده الستين.

تكلفة التمثال العملاق مذهلة 850 مليون دولار (695 مليون جنيه استرليني) وتم تغطيتها بورق الذهب حتى وصفها القادة الصينيون بأنها سخيفة.

خلال هذا الوقت ، رفع كيم جونغ إيل الولاء لشخصية كيم ايل سونغ إلى مستويات جديدة مذهلة وجعل من الإلزامي على الناس ارتداء شارات تحمل وجه المؤسس.

كما أجبروا الناس على تعليق صورة “القائد العظيم” في غرف جلوسهم – في محاولة لتعزيز هذا الحب والاحترام والإعجاب له. وإذا لم يتم الحفاظ عل صورته نظيفًا وفي حالة مقبولة يمكن معاقبة المواطنين تطبيقاً للقانون.

قال الكاتب كريس ميكول: “الفشل في تنظيف صورته بشكل صحيح – وكانت هناك عمليات تفتيش منتظمة – يمكن أن يؤدي إلى عقوبة سجن كبيرة”.

جاءت هذه القاعدة المروعة إلى جانب تدابير أخرى تهدف إلى تعزز ولاء المواطنين لكيم ايل سونغ

تضمنت ادعاءات غريبة بأن كيم إيل سونغ يمكن أن يحول “أكواز الصنوبر إلى رصاصات” و “حبات الرمل إلى أرز” وعبور نهر على أوراق عائمة.

ظهرت شائعات بأن كيم جونغ اون قد مات أثناء جراحة القلب “الفاشلة” الشهر الماضي ، ولم تعلن الدولة بعد أين كان القائد خلال هذه الفترات.

 

تريندينغ الآن | لماذا يخاف العالم أن تكون أخت زعيم كوريا الشمالية خليفته؟
مع تضارب الأنباء بشأن صحة زعيم كوريا الشمالية والتكتم الكبير حول مصيره، تتجه الأنظار الى خليفته المحتمل.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كيف أثر نهج كوريا الشمالية على علاقاتها السياسية والاقتصادية مع جيرانها والعالم؟

بعد محاولتهما الفرار من الحجر الصحي.. كوريا الشمالية تعدم زوجين!