أخبار الآن | باريس- فرنسا  (أ.ف.ب)

في قاعة باريس فيلهارمونك ، يؤدي سبعة عشر موسيقيًا مقتطفات من فيلم Wagner’s ‘Parsifal’، وهي تجربة تشبه ما بعد الإغلاق تحت عنوان “نسمة من الهواء النقي بعد غوص طويل”.و تم بث الحفل الموسيقي  المتكون من ثلاث مقاطع على قناة Arte الفرنسية.

و قال  فيليب آيشي عازف  الكمان:

“إنه شعور تحصل عليه مثل  الغوص لبعض الوقت ثم الخروج من الماء وأخذ نفس عميق للهواء النقي. إنه شعور جيد جدًا. لأنه عندما تكون في المنزل ، حتى إذا كنت تعمل او كنت تلعب أمام الكاميرات أو تسجل أو تصنع مقاطع فيديو للفيسبوك أو أيا كان ، فإن يوتيوب لا يتعلق بالتواصل المباشر مع زملائك من الموسيقيين “.

و ستقدم الحكومة الفرنسية، الخميس، المرحلة الجديدة من تخفيف إجراءات العزل الذي بدأ في 11 أيار(مايو)، التي قد تشمل إمكانية إعادة فتح المطاعم والحدائق العامة مع تحسن الوضع الصحي.

وسيعلن رئيس الوزراء الفرنسي وحكومته بعد ظهر، الخميس، الإجراءات الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الثاني من حزيران(يونيو)، الموعد المحدد لبدء المرحلة الثانية من تخفيف تدابير الحجر الصحي في بلد أودى فيه فيروس كورونا المستجد بحياة أكثر من 28 ألفا و500 شخص.

وقال مصدر حكومي إن السلطة التنفيذية تنوي أن تعيد في الثاني من حزيران(يونيو) فتح الفنادق والمقاهي والمطاعم في المناطق الخضراء أي تلك التي تشهد انتشارا ضعيفا للفيروس وضغطا ضئيلا على المستشفيات.

مصدر الصورة:AFP

للمزيد:

منظمة دولية تحذر..شريان المساعدات على حافة الانهيار في اليمن