أخبار الآن | باريس – فرنسا ( أ ف ب)

تسبب انتشار فيروس كورونا المستجد بوفاة أكثر من 175 ألف شخص في أوروبا، مع ثلاثة أرباع هذا العدد في بريطانيا وايطاليا واسبانيا بحسب تعداد أعدته وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية، الخميس.

ومع إجمالي 175 ألفا و11 وفاة (من أصل 2,084,058 إصابة)، تعتبر أوروبا القارة الأكثر تضررا بالوباء الذي أودى بحياة 355 ألفا و548 في العالم.

والدولتان الأوروبيتان الأكثر تضررا هما بريطانيا (37 ألفا و460 وفاة) وإيطاليا (33 ألفا و072 وفاة) تليهما فرنسا (28 ألفا و596) وإسبانيا (27 ألفا و118).

من جهتها كشفت المفوضية الأوروبية عن خطة نهوض استثنائية بقيمة 750 مليار يورو، لكن لا يزال يجب التفاوض على بنودها لان بعض الحكومات تريد إعانات للدول وأخرى فقط قروضا.

ووعدت رئيسة المفوضية اورسولا فون دير لايين في خطاب أمام البرلمان الأوروبي بان الهدف هو “أن يجني الجيل المقبل في أوروبا في الغد الفوائد”. وأول المستفيدين هي الدول الأكثر تضررا بالوباء والتي وصلت ماليتها العامة الى أوضاع سيئة ايطاليا واسبانيا.

في أماكن أخرى في العالم يستمر الجدل حول فاعلية عقار هيدروكسي كلوروكين في علاج مرضى كوفيد-19. فقد قررت دولتان افريقيتان هما السنغال وتشاد مواصلة استخدامه رغم دراسة خلصت الى عدم فاعليتها. وكذلك فعلت الجزائر والبرازيل.

 

مصدر الصورة: AFP

 

اقرأ أيضاً: 

قبرص تتعهد بتغطية تكاليف رحلات السياح إذا أصيبوا بـ”كورونا“ ضمن أراضيها