أخبار الآن | لوكسمبورغ – وكالات

أعلن رئيس الوزراء في لوكسمبورغ كزافييه بيتيل، أن “بلاده ستخفف القيود المفروضة منذ أكثر من شهرين، للحد من تفشي فيروس كورونا“، مشيراً إلى أنه اعتباراً من يوم الأربعاء، فإنه “يمكن للمطاعم أن تعيد فتح أبوابها بشرط أن تكون الطاولات في الهواء الطلق، وألا يجلس على نفس الطاولة أكثر من 4 أشخاص”.

أما عن تناول الطعام في الأماكن المغلقة، فأشار بيتيل إلى أنّه “سيسمح به اعتباراً من الجمعة، بشرط احترام قواعد التباعد الاجتماعي التي تفرض إبقاء مسافة متر ونصف على الأقل بين كل مجموعة من الزبائن”. ومع هذا، فقد أعلن رئيس الوزراء أنه “يمنع على المقاهي والمطاعم أن تبقى مفتوحة لما بعد منتصف الليل”.

كذلك، يمكن أيضاً إقامة الاحتفالات الدينية والمدنية، لكن في ظل شروط صحية صارمة. ووفقاً لرئيس الوزراء، فإنه “سيسمح أيضاً بإقامة التجمعات المختلفة في البلاد، بشرط أن يضع المشاركون جميعا كمامات، وأن يحافظوا على مسافة مترين على الأقل بين واحدهم والآخر”.

وأكد بيتيل أنّ “دور السينما وصالات التمارين الرياضية ستعاود فتح أبوابها بحلول نهاية الأسبوع، لكن حدائق الأطفال ستبقى مغلقة”. ووعدت الحكومة بمنح كل مواطن يزيد عمره عن 16 عاماً قسيمة شرائية بقيمة 50 يورو لإنفاقها في فنادق البلاد، وذلك بهدف بث الروح في القطاع الفندقي. كذلك، ستمنح الحكومة قسائم مماثلة لحوالى 200 ألف عامل يعبرون الحدود من بلجيكا وفرنسا وألمانيا للعمل في لوكسمبورغ.

كوريا الشمالية تواجه شبح المجاعة بسبب إجراءات كورونا

ذكرت تقارير صحفية، أن كوريا الشمالية ستواجه نقصا مهولا في الغذاء، خلال العام الجاري، من جراء التدابير التي فرضت لأجل احتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وهو ما يهدد بـ”مجاعة أخرى” في البلاد الشيوعية المعزولة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مع تسجيل عدد قياسي من الإصابات اليومية..إصابة وزيرين في تشيلي بكورونا