أخبار الآن | كراكاس – فنزويلا (أ ف ب)

أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أن بلاده أجرت الخميس تجربة صواريخ في جزيرة، بانتظار وصول ناقلات النفط الإيرانية التي يفترض أن تسلم محروقات إلى هذه في خضم التوتر مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال مادورو في لقاء مع القيادة العسكرية العليا، “شهدنا تدريبات عسكرية على جزيرة لا أورشيلا مع تجربة صواريخ بدقة قصوى للدفاع عن مياهنا وسواحلنا”، لكنه لم يذكر السفن الإيرانية.

وجرت التجارب في إطار “الدرع البوليفارية”، عملية الانتشار الدائم التي أمر بها في شباط/فبراير الماضي.

ودان المعارض خوان غوايدو، الذي يعترف به نحو خمسين بلداً رئيساً مؤقتاً للبلاد، هذه العملية معتبرا أنها “تدريب دعائي”.

وقال غوايدو في بيان إن السفن الإيرانية “لن تفيد سوى في إثراء المافيا الدكتاتورية”، مشيراً إلى سوق سوداء تزدهر مع نقص الوقود.

واحتفل الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الأربعاء بالإعلان عن قرب وصول ناقلات نفط أرسلتها إيران إلى بلده في شحنة حذرت طهران واشنطن من عرقلتها بتحركات للبحرية الأمريكية في منطقة الكاريبي.

وقال مادورو في كلمة بثتها شبكة التلفزيون الحكومية “نحن مستعدون لكل شيء وفي أي وقت”، معبراً عن شكره لحليفه الإيراني على دعم في مواجهة عداء واشنطن.

وتفيد معلومات نشرتها وسائل إعلام أن خمس ناقلات نفطية غادرت إيران في الأيام الأخيرة متجهة إلى جزر الكاريبي الفنزويلية، إذ أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، في مطلع نيسان/أبريل عن تعزيز مراقبتها للجريمة المنظمة في هذه المنطقة ونشرت سفناً حربية وقطعاً أخرى لهذه الغاية.

مصدر الصورة: Reuters
للمزيد:

واشنطن تدرس اتخاذ إجراءات رداً على شحنة وقود أرسلتها إيران لفنزويلا