أخبار الآن | لندن – بريطانيا (وكالات)

قال مسؤول بريطاني، إن بلاده ستفرض حجراً صحياً لمدة 14 يوماً، على المسافرين القادمين من الخارج إليها.

وأوضح الوزير المكلف إيرلندا الشمالية في الحكومة البريطانية براندون لويس، الجمعة، أن هذه الخطوة، تأتي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأشار لويس لقناة “سكاي نيوز” البريطانية، إلى أنّ “الناس الذين يصلون إلى المملكة المتحدة يجب أن يلتزموا بحجر” من أجل “احتواء” معدل انتشار المرض.

وفي وقت سابق، قال عضوان في المجلس الاستشاري العلمي للحكومة البريطانية، إن رئيس الوزراء، بوريس جونسون، يجب أن يقاوم الدعوات لتخفيف الإغلاق بما في ذلك إعادة فتح المدارس حتى يثبت نجاح نظام جديد لتتبع انتشار فيروس كورونا.

وأشار جونسون الأربعاء الفائت، إلى إن نظام التتبع والتعقب لوقف الذروة الثانية لفيروس كورونا، والمساعدة في تخفيف الإغلاق سيكون جاهزاً بحلول 1 يونيو (حزيران).

وأضاف أن نظام الاختبار والتتبع سيتم طرحه قبل تطبيق تتبع الاتصال، إذ أخبر المتحدث باسم رئيس الوزراء الصحفيين أن التطبيق “ليس سوى جزء واحد من النظام” وأنه يوجد نظام “تمت تجربته واختباره” لتتبع واختبار الناس.

وتحتل بريطانيا المرتبة الثانية لجهة عدد الوفيات المتعلق بفيروس كورونا، الذي بلغ 35 ألفاً و704 وفيات.

والمملكة المتحدة، من الدول التي تضررت بشكل كبير من وباء كورونا، ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أظهرت أرقام أن الحكومة البريطانية اقترضت 62 مليار جنيه استرليني في أبريل الماضي، لإنقاذ الملايين من الشركات والعمال.

وأضافت الصحيفة أن هذا الرقم القياسي كان الأعلى على الإطلاق، وسط تحركات يائسة لإنقاذ ملايين العمال والشركات.

مصدر الصورة: Reuters
للمزيد:

تعرفوا على الشروط التي يحددها قانون الهجرة الجديد للعيش في بريطانيا