أخبار الآن | مانشستر – بريطانيا ( وكالات )

هجوم مانشستر أرينا أو انفجار مانشستر أرينا هو هجوم إرهابي وقع في 22 مايو 2017 في الساعة 22:33 بتوقيت بريطانيا ، وهو حدث اعتبرتهُ الشرطة البريطانية هجوما إرهابيا، وحصل الانفجار في مانشستر أثناء حفل غنائي لمغنية البوب الشهيرة أريانا غراندي.

وبحسب بيان الشرطة البريطانية فقد سقط خلال هذا الهجوم أو الانفجار 23 قتيلًا وحوالي 119 جريحا، وأكدّت وسائل إعلام بريطانية ناقلة للحفل أن الانفجار حدث خارج الحفل وبعد انتهاءه، وقد خرجت المغنية الأمريكية سليمة من هذا الحادث ولم تصب بأي سوء.

الهجوم

في 22 مايو 2017 وفي حوالي الساعة 22:33 بتوقيت بريطانيا الصيفي، فجر انتحاري عبوة ناسفة في منطقة بهو مانشستر أرينا في مانشستر بإنجلترا.

ووقع الانفجار بعد حفل أريانا غراندي الذي كان جزءا من جولتها عام 2017، بيعت جميع تذاكر الحفل، وحضر ما يصل إلى 21,000 شخص. وخرج العديد من الحاضرين من البهو وقت الانفجار، وتجمعوا هناك لشراء بضائع الحفل.

وأعلنت شرطة مانشستر الكبرى وقوع الحادث وصنفته هجومًا إرهابيًا، واعتبرته تفجيرًا انتحاريًا.

وكان هذا الهجوم هو الأكثر دموية في المملكة المتحدة منذ تفجيرات لندن في 7 يوليو 2005، ويعتبر أول هجوم في مانشستر منذ تفجير مانشستر عام 1996 من قبل الجيش الجمهوري الأيرلندي.

منفذ الهجوم

الهجوم نفذه سلمان رمضان العبيدي كان عمره 22 عاما، ولد في بريطانيا في 31 ديسمبر سنة 1994، وهو مسلم ليبي الأصل وبحسب جهات إعلامية فإن الهجوم حصل تحت تأثير وتدبير من تنظيم داعش الإرهابي الذي أعلن مسؤوليته عن الانفجار

الضحايا

صرحت الشرطة البريطانية بسقوط 23 قتيلًا 119 جريحًا من بينهم أطفال، وغالبية الجرحى فقدوا أطرافا من أجسادهم كالأيدي والأرجل بحسب تصريحات المستشفيات.

للمزيد  :

خاص: قوة مكافحة الإرهاب الليبية: منفذ هجوم مانشستر تطرف في بريطانيا عام 2015