أخبار الآن | الصين cnn

 

يرى الأطباء الصينيون أن الفيروس التاجي يظهر بشكل مختلف بين المرضى في مجموعته الجديدة من الحالات في المنطقة الشمالية الشرقية مقارنة بحالة التفشي الأصلية في ووهان ، مما يشير إلى أن الفيروي قد يتغير بطرق غير معروفة مما يجعل الأمور أكثر تعقيدا للقضاء عليه.

قال تشيو هايبو ، أحد كبار أطباء الرعاية الحرجة في الصين ، للتلفزيون الحكومي يوم الثلاثاء إن المرضى الذين تم العثور عليهم في مقاطعتي جيلين وهيلونغجيانغ الشماليتين يبدو أنهم يحملون الفيروس لفترة أطول ويستغرقون وقتًا أطول للإختبار السلبي.

لا يزال العلماء لا يفهمون تمامًا ما إذا كان الفيروس يتغير بطرق مهمة والاختلافات التي يراها الأطباء الصينيون يمكن أن تكون بسبب حقيقة أنهم قادرون على مراقبة المرضى بشكل أكثر دقة ومن مرحلة مبكرة أكثر . عندما انتشر الفيروس لأول مرة في وسط الصين ، كان نظام الرعاية الصحية المحلي غارقًا لدرجة أنه لم يتم علاج سوى الحالات الأكثر خطورة.

ومع ذلك ، تشير النتائج إلى أن عدم اليقين حول كيفية ظهور الفيروس سيعيق جهود الحكومات للحد من انتشاره وإعادة فتح اقتصاداتها المنهكة. تمتلك الصين أحد أكثر أنظمة الكشف عن الفيروسات واختبارها شمولًا على مستوى العالم ، ولا تزال تكافح من أجل احتواء مجموعتها الجديدة.

يحاول الباحثون في جميع أنحاء العالم التأكد مما إذا كان الفيروس يتحول بطريقة مهمة ليصبح أكثر فتكاً لأنه ينتشر بين البشر ، ولكن الأبحاث المبكرة التي تشير إلى أن هذا الاحتمال قد تم انتقادها لأنه مبالغا فيها.

قال كيجي فوكودا ، المدير والأستاذ السريري في كلية الصحة العامة بجامعة هونج كونج: “من الناحية النظرية ، يمكن أن تؤدي بعض التغييرات في البنية الجينية إلى تغييرات في بنية الفيروس أو كيف يتصرف الفيروس”. “ومع ذلك ، تؤدي العديد من الطفرات إلى عدم وجود تغييرات ملحوظة على الإطلاق.”

وقال تشيو إن الأطباء لاحظوا أيضًا أن المرضى في المجموعة الشمالية الشرقية يبدو أنهم أصيبوا بأضرار في الغالب في رئتيهم ، في حين أن المرضى في ووهان أصيبوا بأضرار متعددة الأعضاء في القلب والكلى والأمعاء.

يعتقد المسؤولون الآن أن المجموعة الجديدة نشأت من الاتصال بالوافدين المصابين من روسيا. وقال تشيو إن التسلسل الجيني أظهر تطابقًا بين الحالات الشمالية الشرقية والحالات المرتبطة بالروسية.

تتحرك الصين بقوة لوقف انتشار المجموعة الجديدة قبل اجتماعها السياسي السنوي في بكين المقرر أن يبدأ هذا الأسبوع. في الوقت الذي يتدفق فيه آلاف المندوبين إلى العاصمة لإقرار أجندة الحكومة ، فإن القيادة المركزية في الصين مصممة على تحقيق الاستقرار والسيطرة.

أمرت المقاطعات الشمالية الشرقية بعودة إجراءات الإغلاق ، ووقف خدمات القطارات ، وإغلاق المدارس وإغلاق المجمعات السكنية ، مما أثار الهلع لدى السكان.

 

من داخل الحجر الصحي.. مصابة بفيروس كورونا توجه رسالة لمن يستهتر بالمرض
حاز مقطع فيديو لمواطنة بريطانية مصابة بفيروس كورونا من داخل الحجر الصحى بتداول واسع بين رواد التواصل الاجتماعي، كانت تقوم خلاله بدعوة المواطنين بعدم الاستهانة بفيروس كورونا .

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

عيد بأي حال عدت يا عيد.. سوريون لا يستطيعون شراء الملابس لأطفالهم في العيد (فيديو)

ترامب: عدم كفاءة الصين تسببت بقتل عدد كبير من الأشخاص في العالم