أخبار الآن | الرباط – المغرب (وكالات)

أعلنت وزارة الصحة المغربية اليوم الأربعاء، تسجيل 110 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الاخيرة، ليرتفع إجمالي الاصابات في البلاد إلى 7133 حالة.

وقال مدير مديرية علم الأوبئة بوزارة الصحة، محمد اليوبي في التصريح الصحفي اليومي حول مستجدات انتشار فيروس كورونا بالبلاد، إن عدد الوفيات جراء الفيروس ارتفع الى 194 حالة بعد تسجيل وفاة واحدة خلال ال24ساعة الماضية، لافتا إلى أن نسبة الوفيات تبقى مستقرة عند 2،7 بالمئة .

وأوضح، أنه تم في المقابل تسجيل 197 حالة شفاء لتصل الحصيلة الاجمالية للمتعافين الى 4098 حالة، مشيراً، إلى زيادة ارتفاع نسبة التعافي من المرض الى 56 ،5 بالمئة.

ولفت، إلى أنه على الرغم من تسجيل تحسن في المؤشرات المتعلقة بالوفيات وحالات التعافي وتنافص الحالات النشطة الموجودة قيد العلاج، إلا “أننا مازلنا نرصد حالات إصابة جديدة.

وأشار إلى أن معظم الحالات الجديدة المسجلة يتم رصدها ضمن بؤر داخل وحدات إنتاجية صناعية، أو في أوساط عائلية، ما يفرض ضرورة الحذر واليقظة والالتزام بالاجراءات الوقائية .

وكان المغرب أعلن أول أمس، تمديد حالة الطوارى الصحية والحجر الصحي في البلاد لمدة 3 أسابيع أخرى، وذلك إلى حتى 10 يونيو المقبل، لمواصلة الجهود المبذولة لاحتواء انتشار الفيروس.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

تسجيل أكثر من 4.9 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم