أخبار الآن | الهند cnn

 

يواجه الملايين من الناس في الهند وبنغلاديش الإعصار الفائق الذي من المتوقع أن يصل إلى اليابسة في أقل من 36 ساعة ، مما يؤدي إلى رياح مدمرة وأمطار غزيرة في منطقة تعاني بالفعل من جائحة فيروس كورونا.

أصبحت Super Cyclone Amphan أقوى عاصفة تم تسجيلها على الإطلاق في خليج البنغال مساء يوم الاثنين ، بعد تكثيفها بسرعة رياح متواصلة تصل إلى 270 كيلومترًا في الساعة (165 ميلًا في الساعة) ، وفقًا لبيانات من مركز الإنذار المشترك بالأعاصير في الولايات المتحدة.

يقع خليج البنغال ، في الجزء الشمالي الشرقي من المحيط الهندي ، بين الهند في الغرب والشمال الغربي ، وبنغلاديش في الشمال ، وميانمار في الشرق.

ومن المقرر أن يصل الإعصار الفائق إلى اليابسة على حدود الهند بنغلاديش مساء الأربعاء ، بالقرب من مدينة كلكتا الهندية التي يقطنها أكثر من 14 مليون شخص.

وقال المسؤولون في الهند إن ما يصل إلى 300 ألف شخص في المناطق الساحلية في غرب البنغال وأوديشا في خطر مباشر من العاصفة وقد يحتاجون إلى إخلائهم.

وقال ساتيا نارايان برادهان ، المدير العام للقوة الوطنية للإغاثة من الكوارث (NDRS) في ولاية البنغال الغربية إن هناك مساحة في ملاجئ الأعاصير لـ 500000 شخص ولكن بسبب قواعد التباعد الاجتماعي بسبب وباء الفيروس التاجي ، تم تخفيض هذا العدد بنسبة أكثر من النصف إلى 200.000 فقط.

وأضاف برادهان أن المناطق المهددة بالإعصار كانت أقل تطورًا نسبيًا ، حيث يعيش العديد من القرويين في منازل مؤقتة ذات أسقف من القش أو الصفيح. وقال “هذا سيكون على خط النار”.

وفي بنغلاديش ، قال وزير إدارة الكوارث إنامور رحمن إنهم يخططون لنقل حوالي مليوني شخص من المناطق الساحلية إلى أكثر من 12 ألف مأوى من الأعاصير.

ووفقًا لمسؤول المعلومات رفيع المستوى بوزارة إدارة الكوارث في بنغلاديش ، سليم حسين ، هناك قدرة على توفير 9.1 مليون شخص في ملاجئ للأعاصير مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي.

قال المدير العام لـ NDRF سابقًا إن 25 فريقًا من NDRF تم نشرها في المنطقة ، مع وجود 12 فريقًا آخر جاهزًا للاحتياطي ، و 24 فريقًا آخر على أهبة الاستعداد أيضًا في أجزاء مختلفة من الهند.

وقد تم تحذير الصيادين من البقاء على اليابسة وعدم الإبحار لمدة 24 ساعة من قبل دائرة الأرصاد الجوية الهندية.

تأتي العاصفة في الوقت الذي تكافح فيه كل من الهند وبنغلاديش للسيطرة على تفشي فيروسات التاجية المحلية. مرت الهند بأكثر من 100000 حالة إصابة مؤكدة يوم الاثنين ، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز ، مسجلة أكبر زيادة لها في يوم واحد حتى الآن مع إجمالي 5224 حالة جديدة.

وفي الوقت نفسه ، يرتفع عدد الإصابات في بنغلاديش بسرعة ، حيث سجلت أكثر من 1300 حالة جديدة يوم الأحد ، وهو أكبر ارتفاع لها حتى الآن.

سيكون التعامل مع كلتا الكارثتين في وقت واحد أمرًا صعبًا بالنسبة للحكومتين ، خاصة إذا حاولت الحفاظ على التباعد الاجتماعي في مراكز الإخلاء المكتظة وملاجئ الطوارئ.

“(يجب أن يكون جميع العاملين في NDRS) ملثمين ، ويجب على الجميع ارتداء قناع وقفازات … ومن شبه المؤكد أنهم سوف يقومون بأعمال الإنقاذ في المناطق الحمراء (المصابة بشدة) … قد ينقذون الناس بالفعل وقال المدير العام لـ NDRF برادهان ” إنه تحد مزدوج”.

وقالت براديب جينا ، مفوضة الإغاثة الخاصة بولاية أوديشا الهندية ، إن خدمات الطوارئ يجب أن توازن بين إنقاذ الأرواح من الإعصار وإنقاذ الأرواح من فيروس كورونا.

وأضافت “إن الابتعاد الاجتماعي هو بالتأكيد مفهوم جيد للغاية ولكن تطبيقه بأكثر طريقة ممكنة في حالة الكوارث قد لا يكون ممكنًا دائمًا”.

 

إعصار مدمر يجتاح ولاية أمريكية يقتل ويصيب العشرات
ضرب إعصار قوي مدينة ناشفيل بولاية تينيسي الأمريكية، مما اسفر عن مقتل 22 شخصا واصابة العشرات، بالإضافة الى وقوع اضرار مادية جسيمة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

في ظلّ ”كورونا“.. إعصار يضرب الفلبين والسلطات تجلي 200 ألف شخص (صور)

مصرع 11 شخصاً على الأقل جراء أعاصير في ولاية ميسيسيبي