أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات (وام)

أعلنت حكومة الإمارت اليوم الاثنين ارتفاع عدد حالات الشفاء في الدولة إلى 9577 حالة بعد تسجيل 1,065 حالة شفاء جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد وتعافيها التام، من أعراض المرض وتلقيها الرعاية الصحية اللازمة.

وقالت الدكتورة آمنة الضحاك المتحدث الرسمي باسم الحكومة أن توسيع نطاق الفحوصات مستمر حيث تم إجراء 37,844 فحصا جديدا وكشفت عن 832 إصابة جديدة بمرض كوفيد 19 وبذلك يصل إجمالي الحالات إلى 24,190 حالة إصابة وهذا العدد يشمل كافة الحالات التي تتلقى العلاج، وكذلك الحالات التي تماثلت للشفاء، والوفيات.

وتم خلال الإحاطة الإعلان أيضا عن 4 حالات وفاة من جنسيات مختلفة ليصل عدد الوفيات المسجلة في الدولة إلى 224 حالة.

واعلن الدكتور سيف جمعة الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تعديل مواعيد برنامج التعقيم الوطني ليصبح من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباح اليوم التالي بعد أن كانت المدة السابقة بين العاشرة مساء والسادسة صباحا، فيما يبدأ تطبيق موعد برنامج التعقيم الوطني اعتبارا من مساء يوم الأربعاء 27 رمضان وحتى إشعار الآخر.

و أشار الدكتور سيف الظاهري إلى أنه مع تعديل موعد برنامج التعقيم الوطني، أقرت الجهات المختصة عددا من الإجراءات الاحترازية المرتبطة به من النواحي الاقتصادية والاجتماعية خاصة في ظل الإقبال على عطلة عيد الفطر منها استمرار منافذ بيع المواد الغذائية والجمعيات التعاونية والبقالات والسوبرماركت والصيدليات بالعمل على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع خلال فترة برنامج التعقيم، وهي جهات مستثناة.

كما تقرر أن يسمح لعدد من منافذ البيع والتي تشمل محلات تجارة اللحوم والخضراوات والفواكه والمحامص والمطاحن والمسالخ والأسماك والبن والشاي ومحلات تجارة المكسرات والحلويات والشوكولاتة بالعمل من السادسة صباحا إلى الثامنة مساء مع الأخذ بعين الإعتبار تطبيق الاجراءات الوقائية كلبس الكمامات والقفازات وبقية الإجراءات التي أقرتها الجهات الصحية، وقد تم تعميم ذلك على كافة الجهات ذات العلاقة.

و شدد الظاهري على أهمية تقيد كافة المحلات المصرح لها بالعمل بإجراءات الصحة والسلامة المعمول بها والتي تتضمن مراعاة أن لا تتجاوز نسبة المتسوقين عن 30% من السعة الاستيعابية الإجمالية والمحافظة على المسافة الآمنة بواقع «مترين على الأقل» وفق مبدأ التباعد الجسدي، وتقليلا للازدحامات.

مصدر الصورة AFP

إقرأ أيضاً

روسيا.. نحو 9 آلاف إصابة جديدة بكورونا و91 فاة إضافية