أخبار الآن | بريطانيا news.sky

 

قالت وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية في بريطانيا إن الحكومة ستستثمر ما يصل إلى 93 مليون جنيه استرليني (112 مليون دولار) لتسريع إنشاء مركز لقاحات جديد.

وأضافت الوزارة إن من شأن التمويل ضمان افتتاح المركز الجديد في صيف 2021 قبل عام من الموعد المقرر.

كما أشارت أن مركز ابتكار وتصنيع اللقاحات، وهو قيد الإنشاء حاليا، يعد أحد المكونات الرئيسية في برنامج الحكومة لضمان توفير لقاح لفيروس كورونا بكميات ضخمة سريعا بمجرد توفره.

إنتاج اللقاحات محدود للغاية في المملكة المتحدة ، ولكن عندما يكتمل لقاح VMIC ، يجب أن يكون قادرًا على إنتاج ما يكفي من اللقاحات لخدمة جميع سكان المملكة المتحدة في أقل من ستة أشهر.

حتى نهاية هذا الأسبوع ، كان هناك أكثر من 240.000 حالة مؤكدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة ، مع أكثر من 34000 حالة وفاة – على الرغم من أن الأرقام الرسمية من المرجح أن تكون محدودة.

ولا توجد حاليًا علاجات مؤكدة متاحة لمرضى الفيروس ، على الرغم من استمرار التجارب السريرية للقاح الذي طوره العلماء في جامعة أكسفورد.

يعتقد الباحثون في معهد جينر بجامعة أكسفورد أن لقاحهم ، المسمى رسميًا ChAdOx1 nCoV-19 (Chaddox One) ، لديه فرصة 80 ٪ للنجاح بناءً على العمل السابق.

وقد تم استخدام تقنية اللقاح نفسها في أمراض أخرى، بما في ذلك فيروس كورونا التاجي ، وكذلك الإيبولا.

إنها في الأساس نسخة من فيروس نزلات البرد الشائعة التي تم تعديلها بحيث لا تسبب أعراضًا ولكنها تتسبب بدلاً من ذلك في إنتاج جهاز المناعة لأجسام مضادة لفيروسات كورونا.

 

من داخل الحجر الصحي.. مصابة بفيروس كورونا توجه رسالة لمن يستهتر بالمرض
حاز مقطع فيديو لمواطنة بريطانية مصابة بفيروس كورونا من داخل الحجر الصحى بتداول واسع بين رواد التواصل الاجتماعي، كانت تقوم خلاله بدعوة المواطنين بعدم الاستهانة بفيروس كورونا .

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الصين معرضة لموجة ثانية من فيروس كورونا  و ووهان أخفت  حجم تفشي الوباء في البلاد

الإمارات تسجل 731 إصابة بكورونا