أخبار الآن | بسكرة – الجزائر (تطبيق خبِّر)

بسبب انتھاء الموسم الدراسي باكرا بقرار حكومي ونتيجة الاغلاق الذي تعيشه الجزائر وتوقف المدارس عن العمل منذ شهر مارس جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.. قامت مدیرة مدرسة ابتدائي في ولاية بسكرة جنوب شرق العاصمة الجزائر بتكريم التلامیذ في بیوتھم.

 

وقبل يوم من التكريم توجهت مدیرة المدرسة بكلمة للتلاميذ جاء فيها: احبائي الصغار.. أھنئكم على فوزكم وأعلمكم أنه غدا بإذن الله سأقوم بتكریمكم على طریقة “افتح یا سمسم” بشرط واحد هو “الزم منزلك”، وعند سماعك لأغنیة وطنیة فهذا یعني وصول ھدیتك إلى باب منزلك، وكل تلمیذ أجده خارج البیت لن یأخذ جائزته، الزموا بیوتكم تأتیتكم جوائزكم، مدیرتكم التي تحبكم.

كورونا ينهي الموسم الدراسي باكراً في الجزائر ومديرة مدرسة تكرم التلاميذ بطريقة مبتكرة

 

مديرة المدرسة السيدة “حسينة سلمي” قالت لمراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في الجزائر عقبة بن عامر، “إنها توزع الجوائز على ثلاث مراحل وان المرحلة الثالثة ستكون للنجباء من جميع السنوات التعليمية في الايام المقبلة”.

ويدور جدل في الجزائر حول شهادة التعليم المتوسط اذ قررت الحكومة الابقاء عليها وتاجيلها مع شهادة الباكالوريا (الثانوية العامة ) في شهر سبتمبر المقبل بينما تم الغاء امتحان شهادة التعليم الابتدائي في وقت طالب فيه التلاميذ واولياؤهم بالغاء امتحان نهاية الطور المتوسط وساندهم في ذلك بعض النقابيين.

كورونا ينهي الموسم الدراسي باكراً في الجزائر ومديرة مدرسة تكرم التلاميذ بطريقة مبتكرة

ومن عادة المدارس الابتدائية تكريم المتفوقين في امتحانات نهاية السنة كتقليد ثابت درج عليه المسؤولون التربويون وحتى بالتعاون مع اولياء التلاميذ لتحفيزهم في مشوارهم الدراسي.

للمزيد:

بسبب كورونا.. كرة القدم عبر “ZOOM” في الجزائر

افطار دليفري.. مبادرة لتكريم الطواقم الطبية وعمال الطوارئ في رمضان بالجزائر