أخبار الآن | بريطانيا news.sky

 

جرى اعتراض ستة زوارق تقل 90 مهاجرًا من قبل زوارق حرس الحدود في المملكة المتحدة، كانت تحاول عبور القناة الإنكليزية .

تم إحضار المهاجرين على القوارب الست ، والتي كان أحدها يحمل 25 شخصًا ، إلى دوفر ، كينت ، ليتم التعامل معهم من قبل سلطات الهجرة.

وبذلك يصل العدد الإجمالي للمهاجرين الذين عبروا الحدود إلى المملكة المتحدة أثناء إغلاق فيروس كورونا إلى أكثر من 900.

سُجل رقم قياسي جديد في يوم واحد، حيث قام 145 مهاجرًا بالعبور بطريقة غير شرعية.

وقال وزير الامتثال للهجرة والمحاكم كريس فيلب: “إن حوادث اليوم هي نتيجة لتهريب المجرمين للناس إلى البلاد بشكل غير قانوني”.

وأضاف “تم التعامل مع قضايا اليوم بما يتماشى مع قواعد الهجرة ، بما في ذلك الاحتجاز عند الاقتضاء”.

في الحادثة الأولى يوم السبت ، اعترضت سفينة دورية ساحلية تابعة لقوة الحدود زورقًا يحمل 10 رجال قدموا أنفسهم على أنهم سودانيون وليبيون، مع 12 رجلًا قالوا إنهم سوريون وإيرانيون تم العثور عليهم في القارب الثاني.

وكان القارب الثالث الذي تم العثور عليه يحمل 14 رجلا قالوا إنهم سوريون وإيرانيون وسنغاليون وعراقيون ويمنيون، مع 11 رجلا وأربع نساء من الجزائر والكويت والعراق وسوريا في القارب الرابع.

وكان القارب الخامس الذي تم اعتراضه يحمل 21 رجلاً وأربع نساء من العراق وإيران. وكان القارب الأخير يضم 11 رجلاً وثلاث سيدات من إريتريا وإيران وأفغانستان.

 

انقاذ أكثر من 300 مهاجر في إسبانيا
تمكن حرس السواحل الإسباني من إنقاذ 325 مهاجراً كانوا يحاولون عبور البحر المتوسط خلال، أول يومين من العام الجديد. يأتي ذلك بعد أيام من رسو سفينة انقاذ تابعة لمنظمة خيرية سفينة تحمل 311 مهاجراً معظمهم من الأفارقة، تم انقاذهم قبالة السواحل الليبية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إيطاليا تستعد لمنح 600 ألف مهاجر غير شرعي حق في البقاء في البلاد

اليوم الدولي للمهاجرين.. البحث عن حياة أفضل