أخبار الآن | بريطانيا theguardian

تعرض بوريس جونسون لثورة متزايدة على استراتيجيته لتخفيف إغلاق فيروس كورونا.

عشية أسبوع عمل جديد ، كان رئيس الوزراء على شاشة التلفزيون “يشجع بنشاط” العودة إلى العمل. على الرغم من أن هذا من شأنه أن يضع المزيد من السيارات على الطرق والناس في عربات الترام ، لم يعتقد أحد في الحكومة أنه من المهم إخبار المدن التي سيتعين عليها التعامل مع ذلك.

بعد أن كتب مجلس مدينة ليفربول الأسبوع الماضي إلى الآباء ، قائلاً إنه من غير المحتمل إعادة فتح المدارس في 1 يونيو (حزيران) ، اتبع مجلس هارتلبول حذوه أمس ، قائلاً إنه لن يفعل ذلك أيضًا. رفض مجلسا نيوكاسل وجيتسهيد تبني رسالة الحكومة الجديدة “البقاء في حالة تأهب” ، ويطلبان من السكان “البقاء في المنزل”.

وقالMartin Gannon رئيس مجلس Gateshead ، أن سلطته ستضع سلامة السكان المحليين أولاً في منطقة بها واحدة من أعلى معدلات الإصابة في المملكة المتحدة. “هناك الكثير من الحرمان في هذه المنطقة حيث الناس معرضون بشكل خاص لكوفيد 19. متوسط ​​العمر المتوقع هنا أقل بسنتين من المعدل الوطني “.

وتابع: “لقد أغلقنا أبوابنا متأخراً. قدرة الاختبار ليست قوية بما فيه الكفاية ، وكذلك نظام التتبع والتعقب ، ومعدل R [معدل تكاثر الفيروس] ليس منخفضًا بما فيه الكفاية. إنهم يفعلون ذلك في وقت قريب جدا ؛ هذا يعني حدوث موجة ثانية. ”

وللمرة الأولى منذ أن بدأت منظمة Opinium في تتبع وجهات النظر حول الوباء في مارس(آذار) ، رفض عدد أكبر من الناس التعامل مع الحكومة أكثر من الموافقة. 44٪ فقط يعتقدون أن رسالة “التنبيه البقاء” الجديدة واضحة. يقول حوالي 56٪ أنهم ليسوا واضحين من يمكنهم الالتقاء خارج أسرتهم.

بالأمس ، ارتفع عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم بسبب الفيروس التاجي في جميع الأماكن في المملكة المتحدة بنسبة 468 ليصل إلى ما مجموعه 34466. وأثبتت إصابة 3451 شخصًا إضافيًا بالفيروس. ارتفع عدد الأشخاص الذين تم اختبارهم لـ Covid-19 إلى أعلى إجمالي يومي بلغ 136،486.

اشتد الجدل حول إعادة فتح المدارس بسبب نقص الأدلة العلمية الواضحة. تم إجراء عدد قليل فقط من الدراسات في جميع أنحاء العالم حول تأثير Covid-19 على الأطفال ، ويختلف العلماء حول تفسيرهم.

من ناحية أخرى ، كشفت دراسة أسترالية أن الأطفال نادرًا ما يكونون أول شخص يجلب عدوى Covid-19 إلى المنزل.

يقول Andy Burnham، عمدة مانشيستر الكبرى، ما لم تستمع الحكومة أكثر لقادة المجالس خارج الجنوب الشرقي ، فإن الثورة ضد خططه ستنمو. ويقول: “إذا استمرت الحكومة على نفس المنوال ، فتوقع أن تشهد تمزقًا أكبر للوحدة الوطنية”.

 

من داخل الحجر الصحي.. مصابة بفيروس كورونا توجه رسالة لمن يستهتر بالمرض
حاز مقطع فيديو لمواطنة بريطانية مصابة بفيروس كورونا من داخل الحجر الصحى بتداول واسع بين رواد التواصل الاجتماعي، كانت تقوم خلاله بدعوة المواطنين بعدم الاستهانة بفيروس كورونا .

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بسبب كورونا.. مقهى يرفض استقبال رئيسة وزراء نيوزيلندا

مصر تعلن سلسلة إجراءات احترازية خلال فترة عيد الفطر وما بعده