أخبار الآن | مدريد- إسبانيا (وكالات)

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم الأحد، أن العدد اليومي لحالات الوفاة في البلاد جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد تراجع إلى 143 انخفاضا من 179 في اليوم السابق.

ويمثل ذلك أقل عدد وفيات يومي منذ منتصف آذار، وأضافت وزارة الصحة أن حصيلة الوفيات في البلاد ارتفعت إلى 26621 اليوم الأحد، من 26478 أمس السبت كما ارتفع عدد الحالات التي جرى تشخيص إصابتها بالفيروس إلى 224390 من 223578 في اليوم السابق.

هذا قبل يوم من انتقال نصف سكان إسبانيا إلى المرحلة التالية من الخروج من واحدة من أشد قيود العزل العام في أوروبا، وكانت السلطات الصحية قد أعلنت أمس السبت تسجيلها انخفاضاً في عدد الوفيات اليومي جراء فيروس كورونا في إلى ثاني أدنى مستوى منذ منتصف مارس/آذار الماضي.

وفي المناطق التي سجلت انخفاضا في الإصابات مثل جزر الكناري وجزر البليار ستفتح الحانات والمطاعم والمقاهي أمام عدد محدود، وستفتح المتاحف وصالات الألعاب الرياضية والفنادق لأول مرة منذ ما يقرب من شهرين.

وبدأت إسبانيا في تخفيف قيود العزل العام الأسبوع الماضي لكن الانتقال من المرحلة صفر إلى المرحلة واحد سيشمل تخفيفا كبيرا للإجراءات بما يتيح للناس التحرك في الإقليم الذي يعيشون فيه وحضور الحفلات الموسيقية ودخول المسارح. وسيسمح بتجمعات يصل عدد المشاركين فيها إلى عشرة أفراد.

وستظل الحكومة تشجع العمل من المنزل كلما أمكن وستضع الشركات مواعيد مختلفة لبدء وانتهاء أوقات العمل لضمان التباعد.

وفي خطوة إيجابية لقطاع السياحة الذي يمثل حوالي 12 في المئة من الناتج الاقتصادي، سيسمح للفنادق بفتح جميع الغرف وللسياحة المتعلقة بزيارة أماكن الطبيعة بالخروج في مجموعات يصل عدد أفرادها إلى عشرة.

أما أكبر مدينتين في البلاد، مدريد وبرشلونة، فلم تحققا المعايير المطلوبة لتخفيف القيود وستبقيان في المرحلة صفر.

 

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ  أيضاً:

⌾ يحدث الآن: روسيا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية