أخبار الآن | بريطانيا theguardian

 

يعتقد أقل من واحد من كل خمسة بريطانيين أن الوقت مناسب للنظر في إعادة فتح المدارس والمطاعم والحانات والملاعب. تشير النتائج ، في استطلاع جديد لـ “الأوبزرفر” ، إلى أن بوريس جونسون سيكافح من أجل إقناع الناس بإعادة حياتهم إلى طبيعتها إذا حاول تخفيف الإغلاق قريبًا.

أظهر استطلاع أجرته Opinium ، الذي أجري بين الأربعاء والجمعة من الأسبوع الماضي، أن 17٪ من الناس يعتقدون أنه تم استيفاء الشروط للنظر في إعادة فتح المدارس، مقابل 67٪ يقولون أنها لم تكن كذلك ، وأنهم يجب أن تبقى المدارس مغلقة.

إن نسبة معارضة إعادة فتح المطاعم والحانات – والسماح باستئناف التجمعات الجماهيرية في الألعاب الرياضية والملاعب الأخرى – أعلى من ذلك. يعتقد 11٪ فقط من الأشخاص أن الوقت مناسب للنظر في إعادة فتح المطاعم ، بينما عارض 78٪ ذلك. يعتقد 9٪ فقط أنه سيكون من الصحيح التفكير في إعادة فتح الحانات ، في حين أن 81٪ يعارضون ذلك. 7٪ يقولون أنه سيكون من الصحيح السماح باستئناف التجمعات الجماهيرية في الأحداث الرياضية أو الحفلات الموسيقية ، مقابل 84٪ ضدها.

وقال عالم النفس البروفيسور دام تيل وايكس من كلية كينجز كوليدج لندن، يوم السبت، إن ردود فعل الناس تجاه تخفيف الإغلاق من المرجح أن تكشف عن مستويات عالية من القلق.

وأضاف “لقد تلقينا نصائح سلوكية صارمة لأكثر من خمسة أسابيع ، وعندما يتم إزالتها ، سيشعر الناس بالضغط ، والأفراد الذين كانوا قلقين من قبل ، خاصة حول صحتهم ، سيكونون الأكثر تضررا. سيتطلب الأمر الكثير من العلاج النفسي للتغلب على ذلك.

“ستتأثر المجموعات المختلفة أكثر من غيرها ، ولا سيما كبار السن وكذلك الآباء ، الذين سيقلقون بشأن إصابة أطفالهم بالفيروس ونقله من المدارس إلى منازلهم”.

ستثير أرقام الاستطلاع ، وتحذيرات الخبراء، جدلاً بشكل متزايد داخل وايتهول حول أفضل طريقة لتحقيق التوازن بين الحفاظ على سلامة الناس وتقليل الأضرار التي لحقت بالاقتصاد في المرحلة التالية من الأزمة.

وارتفع العدد الإجمالي للوفيات من Covid-19 يوم السبت بنسبة 621 إلى 28131. في المجموع ، كان هناك 182،260  إصابة، بزيادة 4،806 حالة في اليوم السابق.

 

نصيحة مصاب بفيروس كورونا من داخل العناية المركزة استمعوا اليها
وجه مريض مصاب بفيروس كورونا “كوفيد19 تحذيراً من سريره داخل وحدة العناية المركزة في مستشفى أولستر في بلفاست شمال إيرلندا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

وفاة ممرضة بريطانية بعد 40 عاما من العمل بسبب كورونا

الكونغرس الأمريكي يستأنف جلساته بشروط وقائية تجاه كورونا