أخبار الآن | بريطانيا theguardian

تم حث الحكومة البريطانية على الاعتراف بأن التفاوت العرقي والعنصري عامل خطر لفيروس كورونا بعد بحث صحيفة “الغارديان” الذي كشف أن الأقليات العرقية في إنكلترا تموت بأعداد كبيرة بشكل غير متناسب مقارنة بالأشخاص البيض.

إن الكشف عن أن الأشخاص المنتمين إلى مجموعات أقلية يبدو أنهم مصنفونيموتون بنسبة كبيرة من فيروس كورونا، بنسبة تصل إلى 27٪.

وجد تحليل الجارديان أنه من بين 12،593 مريضًا توفوا في المستشفى حتى 19 أبريل (نيسان) ، كان 19 ٪ من الآسيويين والأقليات العرقية على الرغم من أن هذه المجموعات تشكل 15 ٪ فقط من عموم السكان في إنكلترا.

وكشف التحليل أن ثلاثة أحياء في لندن بها عدد كبير من الأقليات العرقية كانت أيضًا ذات أعلى معدلات الوفيات في المستشفيات.

تؤكد النتائج الشكوك التي أثارتها التقارير المحلية ، ومعدلات الاستشفاء والأدلة من البلدان الأخرى ، بأن مجموعات الأقليات تواجه أكبر خطر.

وأظهروا للمرة الأولى أن المناطق التي يوجد بها نسبة عالية من الأقليات العرقية في إنكلترا وويلز تميل إلى ارتفاع معدلات الوفيات.

في حين أنه ليس من الواضح حتى الآن لماذا تبدو المجتمعات التي لديها عدد أكبر نسبيًا من سكان الأقليات العرقية يموتون بمعدلات أعلى ، قال أحد خبراء الصحة العامة أن الحرمان الاجتماعي كان أقوى مؤشر للوفيات بسبب زيادة العبء الأساسي للمرض.

قال وسيم حنيف ، أستاذ السكري والغدد الصماء في مسشفى برمنغهام الجامعي: “كانت هناك تفاوتات صحية موجودة لدى السكان الأقليات العرقية ولكن ما ينعكس في هذا الوباء هو أن هذه التفاوتات تظهر بالفعل”.

وأضاف: “تحدث الوفيات بسبب المضاعفات المتعلقة بمرض السكري، كما هو الحال مع أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطانات”.

 

أم صينية محاصرة بسبب كورونا تتوسل الشرطة لإنقاذ ابنتها
والدة فتاة صينية ابنتها مصابة بسرطان الدم وبحاجة إلى علاج تتوسل الشرطة للسماح لابنتها الخروج من منطقة مدينة هوبي الصينية المعزولة بسبب فيروس كورونا.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

قرار باكستان برفع القيود عن صلاة الجماعة بالمساجد في رمضان يثير مخاوف من كورونا

رئيسة المؤتمر الوطني الهندي: الحكومة ”بائسة“ في جهود الإغاثة لمكافحة فيروس كورونا