أخبار الآن | دبي|بيانات تحليلية- سانيا رحمان

تم إنشاء العديد من الجداول والرسوم البيانية لإظهار إجمالي عدد الإصابات والوفيات والتعافي من Covid19. ولكن هل هذه الخطوط المرسومة على الرسم البياني تقتصر على الأرقام فقط؟ هل يمكن للرسم البياني أن يخبرنا قصة بعبارات بسيطة؟

في الواقع ، وعلى مدى الأشهر الأربعة الماضية ، كان العالم يتحدث عن “تسوية المنحنى”.

ماذا يعني “تسطيح أو تسوية المنحنى”؟

بشكل أساسي ، هذا يعني تقليل عدد الإصابات والوفيات اليومية بسبب كوفيد١٩. عندما يحدث ذلك ، يبدأ الخط على الرسم البياني في الانخفاض ، ثم يشبه الخط المنحني. مثل الرسم البياني أدناه. بالطبع ، هذه مجرد أرقام افتراضية مع تواريخ افتراضية. ومع ذلك ، يمكننا أن نرى أنه في 16 فبراير ، بلغ الرقم ذروته ، ثم بدأ في الانخفاض بثبات حتى أصبح صفرًا. هذا هو الوضع المثالي الذي نود أن نراه فيما يتعلق بالعدوى والوفيات جراء كوفيد١٩.

هل يمكن لرسم بياني إطلاعنا على كيفية تعامل دولة معينة مع كوفيد١٩؟

الآن دعونا نلقي نظرة على بعض الأمثلة الحقيقية لثلاث دول مختلفة , وكيف تبدو الرسوم البيانية الخاصة بهم ، من أجل فهمها بشكل أفضل.

لا تطلعنا الرسوم البيانية على الأرقام فحسب, بل تظهر لنا كيف حدث التغيير بمرور الوقت أيضًا. كما تظهر لنا رد الحكومة على الوضع بما في ذلك عوامل أخرى مختلفة. في الرسوم البيانية أدناه ، يمكننا أن نرى أن الاختبار المبكر ، والحجر السريع للأشخاص ، وتتبع الأفراد ساعد كوريا الجنوبية والصين على السيطرة على المرض. ويمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لألمانيا. ومع ذلك ، فإن الولايات المتحدة هي قصة مختلفة … انظر إلى الرسوم البيانية التالية لمعرفة المزيد.

  • كوريا الجنوبية

تم تسمية كوريا الجنوبية رسميًا باسم “جمهورية كوريا” ، وقد كانت رائدة وقدوة عندما يتعلق الأمر بمحاربة كوفيد١٩. حتى قبل إبلاغ الدولة عن أول حالة مؤكدة لـ كوفيد١٩ ، كانت البلاد قد طورت بالفعل اختبارًا للفيروس. إليك جدولا زمنيا يشرح الأحداث منذ ذلك الحين ، جنبًا إلى جنب مع منحنى كوريا الجنوبية. يظهر المنحنى الإصابات اليومية الجديدة المسجلة.

هل يمكن لرسم بياني إطلاعنا على كيفية تعامل دولة معينة مع كوفيد١٩؟

  • الصين

الصين ، البلد الذي بدأ فيه الوباء في البداية ، لديها منحنى يشبه المنحنى أدناه. وبحلول أبريل ، أنهت الصين بالفعل عملية الإغلاق في ووهان ، المدينة التي بدأ فيها الوباء . الارتفاع الكبير الذي نراه هو الوقت الذي غيرت فيه الصين الطريقة التي تحسب بها إصاباتها وأجرت مراجعات.

هل يمكن لرسم بياني إطلاعنا على كيفية تعامل دولة معينة مع كوفيد١٩؟

  • الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة هي واحدة من القصص المأساوية لـ كوفيد١٩. انظر إلى الرسم البياني حيث يمكننا أن نرى أنه على الرغم من اكتشاف الحالة الأولى المؤكدة في يناير ، إلا أن البلاد بدأت اختبار الأشخاص بشكل صحيح فقط في مارس عندما سمحت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) للشركات الخاصة بإجراء الاختبار. وفقًا لـ Business Insider ، لم تجر الولايات المتحدة الأمريكية سوى 352 اختبارًا في المتوسط ​​طوال شهر فبراير … وذلك في بلد يبلغ عدد سكانه 328 مليونًا.

هل يمكن لرسم بياني إطلاعنا على كيفية تعامل دولة معينة مع كوفيد١٩؟

لذا يمكننا أن نرى أن البلدان التي أعطت الأولوية لعزل الاختبار في الفترة المبكرة من الوباء, تمكنت من السيطرة عليه نوعا ما.

البيانات المأخوذة من “Business Insider”

للمزيد: 5 أخطاء عند ارتداء أقنعة الوجه للوقاية من كورونا