أخبار الآن | الهند businesstoday

 

قالت رئيسة المؤتمر الوطني الهندي سونيا غاندي إن حزب المؤتمر عرض تعاونًا بناءًا واقتراحات لمعالجة فيروس كورونا لكن الحكومة طبقتها فقط جزئيًا وبطريقة بائسة.

وغاندي، التي ترأست اجتماع لجنة عمل المؤتمر (CWC)، يوم الخميس ، إن 12 وظيفة بقيمة مليون كرور روبية فقدت في المرحلة الأولى من إغلاق الناجم عن فيروس كورونا. كما دعت إلى دفع 7500 روبية كإغاثة طارئة للعائلات المحتاجة للتغلب على جائحة فيروس كورونا.

وقالت ” من المرجح أن تزداد البطالة مع استمرار النشاط الاقتصادي بالسير الى طريق مسدود. من الضروري توفير 7500 روبية على الأقل لكل أسرة للتغلب على هذه الأزمة”.

وقالت سونيا غاندي إن الوباء ازداد “بشكل مثير للقلق” من حيث الانتشار والسرعة. وقالت إنه في أعقاب الوباء ، تواجه قطاعات معينة من المجتمع صعوبات شديدة. يواجه عمال البناء وغيرهم تحديات غير مسبوقة. وقالت: “لقد توقفت التجارة والصناعة ودمرت عشرات سبل العيش”.

وأضافت إن الحزب قدم تعاوناً واقتراحات بناءة ، لكن الحكومة طبقتها فقط “جزئياً” و “بطريقة بائسة”. وقالت: “لسوء الحظ ، فقد تم التصرف بشكل جزئي وبطريقة بائسة فقط. إن التعاطف والحنان والحنكة من الحكومة المركزية غائبة”.

وقالت غاندي إنه لا يوجد عدد كافٍ من مجموعات الاختبار وأن المجموعات المتاحة ذات جودة رديئة. والشيء نفسه كان بالنسبة لمجموعات معدات الوقاية الشخصية ، التي هي قليلة العرض وذات جودة منخفضة.

 

من داخل الحجر الصحي.. مصابة بفيروس كورونا توجه رسالة لمن يستهتر بالمرض
حاز مقطع فيديو لمواطنة بريطانية مصابة بفيروس كورونا من داخل الحجر الصحى بتداول واسع بين رواد التواصل الاجتماعي، كانت تقوم خلاله بدعوة المواطنين بعدم الاستهانة بفيروس كورونا .

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ميركل: لا يمكننا العودة إلى الحياة كما كانت قبل فيروس كورونا

طبيب لبناني يتحدّث عن علاج لـ”كورونا“.. هذا ما كشفه